لماذا حرم الله الاحتفال بعيد الكرسمس

لماذا حرم الله الاحتفال بعيد الكرسمس، عيد الكريسماس واحد من الأعياد التي يتم الاحتفال بها من قبل المسيحيين،حيث انه يعتبر العيد الثاني عندهم بعد العيد الأول الذي يدعى عيد القيامة، وهو نفسه عيد الميلاد ويعني يوم ولد سيدنا المسيح عيسى ابن مريم الا انه مختلف موعده وذلك حسب المذاهب المسيحية، إلا أن معظم المذاهب المسيحية تحتفل بعيد مولد المسيح عيسى ابن مريم والذي يصادف يوم 25 ديسمبر/كانون الأول.

هل الاحتفال بالكريسماس حرام للمسلمين

يقوم المسيحيون بالاحتفال بعيد الميلاد وهو اليوم الذي ولد فيه سيدنا المسيح، مختلف عن عيد راس السنة الميلادية، وهو بداية العام الجديد، وأما بالنسبة إلى احتفال المسلمين فهو حرام، ولا يجوز أبداً، وتكمن حرمانيته انا لك مسلمين نوافق على أعتقا اتهم،وايمانهم بان المسيح عيسى ابن مريم هو ابن الرب او هو الرب وهذا افتراء عليه وعلى ما جاء به، كما أن المسلمين يجب عليهم عدم الاكثار من الأعياد والاحتفالات الكثيرة،وهذا ما أوصانا به رسول الله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

حكم الاحتفال بغير أعياد المسلمين

كما ان المسلمين يجب عليهم عدم الاحتفال براس السنه الميلاديه التي يقوم بالاحتفال بها كل من المسيحيين والنصارى وغيرهم من الديانات الاخرى على الله سبحانه وتعالى للمسلمين بعيدين فقط هما عيد الفطر الذي ياتي بعد شهر رمضان من كل عام وعيد الاضحى الذي ياتي بعد موسم الحج ويفصله عن عيد الفطر سبعون يوما ولا يجوز للمسلمين الاحتفال براس السنه الميلاديه او عيد الميلاد وذلك لقوله تعالى: “وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً“.

 

أفضل إجابة
كما سبق نستنتج أنه لا يجوز شرعا الاحتفال بعيد الميلاد او عيد راس السنه الميلاديه.
  • حل سؤال لماذا حرم الله الاحتفال بعيد الكرسمس؟
  • الإجابة هي: لا يجوز شرعا الاحتفال بعيد الكريسماس وذلك لأننا لا نقر بما يؤمنون به ان المسيح هو الرب او ابن الله. 
السابق
وضع حجر الأساس لمكتبة الملك فهد الوطنية عام
التالي
عدد الشروط الواجب توافرها في مكان المذاكرة؟ 1- أن يكون المكان هادئا ليساعد على التركيز. 2- أن تكون الاضاءة جيدة مناسبة للمذاكرة. 3- أن تكون التهوية جيدة. 4- أن يكون الوقت مناسب للمذاكرة.