ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه.

ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه.صواب خطأ ، في علم الكيمياء تعرف المخاليط على انها نوع من انواع المواد الكيميائية المتجانسة و المواد الكيميائية الغير متجانسة. تكون تلك المواد ممزوجة مع بعضها البعض من دون وجود روابط كيميائية بين العناصر او المركبات الكيميائية التي تتواجد ضمن نسب مختلفة.

المذيبات تذيب أشباهها

دائماً ما نسمع عبارة ” المذيبات تذيب أشباهها” تلك العبارة سليمة و صحيحة تماماً. حيث ان المذيبات تذيب جميع المواد التي تتشابه معها في مجموعة الخصائص و الصفات الكيميائية. و المحلول او المذيب هو ذلك السائل او الغاز الذي يعمل على اذابة المذيبات الصلبة و السائلة لينتج عنها محلول. من الامثلة على اشهر المذيبات شيوعاً : اذابة ملح الطعام في الماء.

تبقى جسيمات المذاب في المخلوط الغروي متباعدة ومترسبة ومنفصلة عن المذيب

يرجع سبب تواجد و بقاء جسيمات المذاب في المخلوط الغروي بشكل متباعد و مترسب و منفصل تماماً عن المذيب الى وجود مجموعات ذرية او مجموعات قطبية مشحونة عند السطح. ذلك يجعلها تكون طبقة ” كهروسكونية” من حولها ، فيحدث تناثر بين الطبقات عن بعضها البعض.

أفضل إجابة
هناك الكثير من المخاليط من حولنا، الهواء يعتبر من المخاليط، و ماء المطر يعتبر من المخاليط.حل سؤال ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه.الاجابة هي:
  • العبارة خاطئة. 
السابق
ليس من السهل ضغط السوائل؛ وذلك لأن جسيماتها متراصة على نحو قوي
التالي
نبته عشبيه ذكرت في القران الكريم لها فوائد عديده من سته حروف