ما هو الفعل الذي لا ردة فعل له

ما هو الفعل الذي لا ردة فعل له، علم  الفيزياء هو علم يحتوي على الكثير من  القوانين والمفاهيم الخاصة به، و من بين هذه القوانين الخاصه بالفيزياء الميكانيكية، قانون نيوتن الخاص بالحركة وهو أن لكل فعل ردة فعل مساوي له بالمقدار ويعاكسه بالاتجاه، ونقوم بتسمية القوة الأولى الفعل والقوة الثانية هي رد الفعل، والعكس صحيح أيضاً، فإذا اعتبرنا القوة الثانية هي الفعل والقوة فتكون القوة الاولى هي رد الفعل لتلك القوة.

لكل فعل رد فعل

نحن نعرف أن الفيزياء هي علم تجريدي مبني على نظريات وفرضيات يتم برهانها وصحتها من خلال التجارب التي يقوم بها العلماء وقد رسمت الفيزياء وقوانينها سلوك الإنسان حيث تطبق نظرية لا شيء يخلق من العدم ولكل فعل ردة فعل مساوي له  بالمقدار وتعاكسهم في الاتجاه وهذا هو قانون العالم الفيزيائي اسحاق نيوتن، وهذا القانون نجده في معظم التصرفات البشرية بالإضافة إلى القوانين الرياضية والفيزيائية.

مقولة لكل فعل رد فعل

ومن أهم علماء الفيزياء العالم الإنجليزي إسحاق نيوتن، والذي برع أيضاً في علم الرياضيات حيث تم تعيينه في جامعة كامبريدج كثاني أستاذ  للرياضيات، استطاع إسحاق نيوتن عن يؤلف كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية، حيث يشرح في  كتابه المبادئ  الرئيسية للفيزياء، كما شارك إسحاق نيوتن في وضع أسس التفاضل والتكامل مشاركة مع غوتفريد لايبنتز، ووضع بصمته أيضاً في مجال البصريات.

 

 

أفضل إجابة
اسحاق نيوتن هو عالم إنجليزي قام بوضع الأسس الرئيسية مبادئ الفيزياء وقوانينها وهو صاحب القانون الثالث في الفيزياء الميكانيكية أن لكل فعل ردة فعل مساو له ويعاكسه في الاتجاه.
  • حل سؤال ما هو الفعل الذي لا ردة فعل له؟
  • الإجابة هي: العبارة خاطئة.
السابق
أي مما يلي يعد نتيجة لفعل مضخة الصوديوم البوتاسيوم ؟ a شحنة سالبة داخل الخلية العصبية. b لا توجد شحنة داخل الخلية العصبية. c لا توجد شحنة خارج الخلية العصبية. d شحنة موجبة خارج الخلية العصبية.
التالي
من محطات طريق البخور بالمملكة العربية السعودية محطة