معركة انتصر فيها نابليون على النمساويين من 6 حروف

معركة انتصر فيها نابليون على النمساويين من 6 حروف، نابليون بونابرت هذا القائد الفرنسي الكبير الذي خاض الكثير من الحروب،وكان يخرج دائما منتصرا الا ما قل منها حتى سميت المعارك التي يخوضها بالحروب النابليونية، و خاض نابليون الفرنسي حروبه النابليونية ضد عدد كبير من الدول الأوروبية وكان ذلك بين الفترة ما بين 1803 الى 1815 ومن ضمن حروبهم هذه حربه على النمسا.

من أهم معارك نابليون بونابرت

تميز القائد الفرنسي نابليون بونابرت بالذكاء فهو داهية في الحروب ويصنف من اذكى الاذكياء وتبلور ذلك في حربه مع النمسا حيث استطاع الانتصار عليها بدهائه وذكائه الحربي، وخاض نابليون بونابرت مع النمسا حرب عام  1809 أقيمت على الجبل الذي يقع جنوب مدينة إنسبروك وسميت وهي معركة ايزل وقامت بين قوات نابليون بونابرت الفرنسية مع حلفائه البافاريون ضد قوات الفلاحين  التيروليين، حيث تمثل هذه الحرب بما يسمى بكفاح الحرية للفلاحين.

المعركة التي هزم فيها نابليون

وكان يقود الفلاحين البطل أندرياس هوفر. حيث قاده المعركة ببسالة وقوة، واستطاع النمساويين في بدايه الثوره النجاح في قلب موازين المعركة إلا أنهم في نهاية المعركة تعرضوا الى الهزيمة في معركة واترلو بعد خمس سنوات من معركة جبل إيزل ويقول التيروليين أن السبب هزيمتهم تخلي قيصر دينا عنهم، وتركهم لقمة سائغة في فم نابليون بونابرت وأعوانه الذين تفرغوا للسيطرة على تيرول، وهكذا نجح الفرنسيين في تحقيق النصر.

 

 

 

 

أفضل إجابة
وهكذا استطاعت قوات نابليون بونابرت القضاء على قوات التيروليين وحلفائهم نجحوا بالسيطرة على تيرول في تلك الحرب.
  • حل سؤال معركة انتصر فيها نابليون على النمساويين من 6 حروف؟
  • الإجابة هي:  معركة واترلو.
السابق
اكبر عضو باطني في جسم الانسان من 5 حروف
التالي
حل لغز اتوبيس نقل به 100 كرسي