يتعاون الطلاب في استنباط القيم الموجودة في جزء عم

يتعاون الطلاب في استنباط القيم الموجودة في جزء عم. يحتوي القرآن الكريم على مئة وأربعة عشر سورة، موزعة على ثلاثين جزءاً، منها السور الطويلة، ومنها قصار السور، كما ومنها السور المدنية والسور المكية، وما إلى ذلك. وتشتمل كل سورة من السور القرآنية على مجموعة من العبر المستفادة، والقيم التي يتوجب على جميع المسلمين تدبرها والتمسك بها، وفهمها جيداً، إضافة إلى تطبيقها بشكل عملي في الحياة. فما هي القيم الواردة في جزء عم.

القيم الموجودة في جزء عم ثالث ابتدائي

جزء عم هو الجزء الأخير من القرآن الكريم، ورقمه ثلاثون. ويتضمن جزء عم عددا من السور القصيرة، والتي يبلغ عددها 37 سورة. وسبب تسمية جزء عم بهذا الاسم، يرجع لبداية الجزء بسورة النبأ، والتي تبدأ بالآية الكريمة: “عم يتساءلون”. ويتضمن جزء عم العديد من القيم الدينية التربوية، والتي تتمثل في:

  • التعرف على السبب الحقيقي وراء خلق الإنسان، ألا وهو عبادة الله وحده.
  • التأمل والتدبر في مخلوقات الله تعالى.
  • شكر الله على النعم الجزيلة التي أنعمها على الإنسان.
  • الإيمان بالقدر خيره وشره، وحمد الله على السراء والضراء.
  • ذكر مصير المؤمن والكافر يوم القيامة.

آيات عن الأخلاق في جزء عم

جزء عم يشتمل على سبعة وثلاثين سورة، لكل سورة منها مجموعة من الأخلاق الحميدة التي يجب أن يتحلى بها أي مسلم. وتنطوي الأخلاق الواردة في جزء عم، على ما يلي: الترفع عن مظاهر الحياة الفانية، والمعادلة بينها وبين الواجبات الدينية، للحصول على رضا الله -سبحانه وتعالى-. كما ويجب على المسلمين التذكر دائماً بأهوال يوم القيامة، مما يدفعهم إلى عبادة الله حق عبادته، والتمسك بالتعاليم الإسلامية.

أفضل إجابة
يتعاون الطلاب في استنباط القيم الموجودة في جزء عمجزء عم الجزء الأخير، والذي يحتوي على مجموعة من القيم الحميدة، المتمثلة في إخلاص العبادة لوجه الله تعالى، والإيمان باليوم الآخر، والعمل له.
  • حل سؤال يتعاون الطلاب في استنباط القيم الموجودة في جزء عم؟
  • الإجابة: أن الله هو الوحيد الذي يستحق العبادة.
السابق
العناصر المشعة المستخدمة في العلاجات الطبية يتعين أن يكون عمر النصف لها طويلاً. صواب خطأ
التالي
جميع المفاعيل وأشباه المفاعيل مجرورة.