يصلي الركعة الثانية كصلاته للركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاح

يصلي الركعة الثانية كصلاته للركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاح. تؤدى الصلاة وفقاً لكيفية واضحة، تم بيانها في القرآن الكريم، ومن ثم في السنة النبوية المتمثلة فيما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-من أفعال أثناء تأدية الصلاة، إضافة إلى الكتب الفقهية لعلماء الدين. وترفع الصلاة التي تمر بخطوات معينة موافقة للشرع، إلى الله -سبحانه وتعالى-، فهو العالم بما في دواخل عباده. فكيف تؤدى الصلاة؟.

لصلاة الركعة الثانية كصلاته للركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاح . صواب خطأ

الصلوات المفروضة على المسلم، هي خمس صلوات في اليوم والليلة. أما الصلاة النافلة فهي الصلوات التي إذا لم يصليها المسلم، لا يؤثم. ومنها على سبيل المثال: صلاة الضحى، وصلاة الاستسقاء. ودائما ما يتم البدء بالصلاة، من خلال قول دعاء الاستفتاح. حيث يبدأ المصلي بتلاوة دعاء الاستفتاح في الركعة الأولى، ويؤدي الركعة الثانية كما الأولى، ولكن بدون إعادة دعاء الاستفتاح من جديد.

يصلي الركعة الثانية لصلاة الركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاح . صواب خطأ إظهار النتيجة

تؤدى الصلاة تبعاً لترتيب معين من الخطوات، وهي الخطوات الكاملة لأداء الصلاة بطريقة صحيحة. وهذه الخطوات هي عبارة عن: الخطوة الأولى وهي تكبيرة الإحرام وتكون برفع الكفين بمحاذاة الأذنين مع قول الله أكبر، ومن ثم يتلى دعاء الاستفتاح، وبعدها مباشرة تقرأ سورة الفاتحة، وهي شرط في جميع الركعات، مع تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، ومن ثم يركع المصلي، ويقوم من الركوع، ومن ثم يسجد، ويقوم من السجود لأداء الركعة الثانية دون قراءة دعاء استفتاح.

أفضل إجابة
يصلي الركعة الثانية كصلاته للركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاحيقرأ دعاء الاستفتاح فقط في بداية الصلاة، وتحديداً قبل الركعة الأولى، بينما لا يقرأ في الركعة الثانية، وباقي الركعات.
  • حل سؤال يصلي الركعة الثانية كصلاته للركعة الأولى ما عدا دعاء الاستفتاح؟
  • الإجابة: صواب.
 
السابق
الهوية هي ليست شيء محسوس نضع أيدينا عليه بل هي معنى يحدد من خلال الدين والوطن وهي ذلك الطابع الأخير الذي يظهر على هيئة العمل الفني.
التالي
من محطات طريق البخور بالمملكة العربية السعودية محطة نجران العلا عسير الجوف