يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ، ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة. ما التقدير المناسب لعدد التفاح في السلتين ؟

يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ، ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة. ما التقدير المناسب لعدد التفاح في السلتين ؟. تعتبر عملية التقدير من العمليات التي تندرج تحت مختلف العلوم الحسابية، وخاصة علم الجبر في الرياضيات، حيث تقوم أساسات الجبر الرياضية على مجموعة من العمليات الأساسية المتمثلة في العديد من الطرق والكيفيات. فما هو المقصود بعملية التقدير؟. وما هي الكيفية المستخدمة لتقدير عدد التفاح الذي يتواجد في السلتين في نفس الوقت؟.

يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ، ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة

إن المقصود بالعمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات، يعرف من خلال التعبير عن الوظيفة المسؤولة عنها كل عملية منها، فالجمع بمكن من خلاله تقدير العدد الكلي من الأشياء في نفس الوقت، أما الطرح فيمكن من خلالها معرفة مقدار ما تقل به كمية عن الكمية الأخرى. أما الضرب فهي عملية توافق عملية الجمع في الهدف والمضمون. وعملية القسمة هي العملية الأخيرة، والتي يقصد بها حصة كل فرد من الحصة الكلية. وتساهم جميع العمليات الحسابية في إتمام عملية التقدير.

يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة ما التقدير المناسب لعدد التفاح في السلتين

عملية الجمع هي العملية الحسابية الأساسية المستخدمة في إيجاد ناتج عملية التقدير في حساب عدد التفاح المتواجد في السلتين، فالسلة الأولى تحتوي على 24 تفاحة، أما السلة الثانية فتحتوي على 37 بيضة، وبإجراء عملية الجمع، تجمع الآحاد معاً، وتجمع العشرات معاً، كما يلي: 4+7 ويساوي 11، توضع واحد في الآحاد وواحد يضاف إلى العشرات، وتجمع العشرات معاً، 2+3+1 ويساوي 5. أي أن الناتج النهائي هو 51.

أفضل إجابة
يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ، ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة. ما التقدير المناسب لعدد التفاح في السلتين ؟عدد التفاح الكامل في السلتين عبارة عن حاصل عملية الجمع، والمتمثلة في: 24+37 ويساوي 51.
  • حل سؤال يوجد في سلة ٢٤ تفاحة ، ويوجد في سلة أخرى ٣٧ تفاحة. ما التقدير المناسب لعدد التفاح في السلتين ؟
  • الإجابة: 51.
السابق
الفرق بين الرحمن والرحيم
التالي
تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل