غاز مشع ليس له لون ولا رائحة وينتج عن بعض أنواع الصخور والتربة

يحتوي الكون على الكثير من الغازات، كما أن لكل غاز خصائص ومميزات تختلف عن غيره من باقي الغازات، وبشكل عام فان حالات المادة في الطبيعة هي ثلاث وهي عبارة عن مواد صلبة، ومواد سائلة، ومواد غازية، كما أن لكل نوع من المواد خواص معينة، فما هو غاز مشع ليس له لون ولا رائحة وينتج عن بعض أنواع الصخور والتربة.

إقرأ أيضا:في اي مباراه تم اللجوء لضربات الجزاء الترجيحيه لتحديد الفائز في نهائي كأس العالم لأول مره

استخدامات غاز الرادون

يعتبر غاز الرادون من ضمن الغازات المشعة التي لا تحتوي على لون أو رائحة، كما أنه يتم انتاجه من الصخور والأتربة، كما أن له العديد من الاستخدامات في حياتنا، حيث يدخل غاز الرادون في علاج العديد من الأمراض مثل أمراض السرطانية، كما يتم استخدامه في عمليات تحديد وتوقع حدوث الزلازل، وكما يدخل في الطب لتصوير الاشعاعي والرنين المغاطيسي، وأيضاً يتم استخدامه في صناعة أنواع من السبائك المعدنية.

كيفية الوقاية من غاز الرادون

يعتبر غاز الرادون من الغازات الخطرة، حيث أنه يصنف من ضمن الغازات المشعة، ومن أهم الطرق للوقاية من غاز الرادون هي قضاء زمن أقل في المنازل في المناطق المنخفضة مثل السرداب أو المراب، كما يتم فتح النوافذ وتشغيل المرواح لتدفق الهواء للمنزل.

حل سؤال: غاز مشع ليس له لون ولا رائحة وينتج عن بعض أنواع الصخور والتربة ؟

إقرأ أيضا:ترتيب مدربين العالم في عام 2023

الاجابة الصحيحة هي : غاز الرادون.

أفضل إجابة
تمت الاجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو غاز مشع ليس له لون ولا رائحة وينتج عن بعض أنواع الصخور والتربة ؟ والاجابة الصحيحة هي : غاز الرادون.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة