كم عدد جيش المسلمين في معركة نهاوند

كم عدد جيش المسلمين في معركة نهاوند، حدثت العديد من المعارك والحروب خلال الفتوحات الاسلامية، حيث تأسست الدولة الاسلامية في المدينة المنورة ومرت بعدها بعدة دول اسلامية مثل الدولة الاموية والعباسية لينتهي بها المطاف بالدولة العثمانية التي كانت اخر خلافة اسلامية منذ بدء الفتوحات الاسلامية في العالم .

إقرأ أيضا:ما معنى كلمة بربوك في العراق

لماذا سميت معركة نهاوند بفتح الفتوح؟

سميت معركة نهاوند نسبة الي المنطقة التي وقعت بها المعركة، وتعتبر معركة نهاوند من أكثر المعارك شراسة على مر الفتوحات الاسلامية، فقد اثبت فيها المسلمين ولائهم للدين الاسلامي واظهروا شجاعتهم وبسالتهم في القتال، فقد كانت معركة نهاوند بين المسلمين والفرس وسميت بفتح الفتوح لأنها كانت المعركة التي قضت على حكم الفرس .

قائد جيش المسلمين في معركة نهاوند هو؟

انتهت معركة نهاوند وكان النصر حليف جيش المسلمين فيها، لكن وضعت فيها الكثير من المخاسر والقتلى، فقد استشهد في بداية المعركة قائد جيش المسلمين النعمان بن مقرن، وتولى اخيه نعيم حمل الراية وكان قد كتم على خبر اصابة ووفاة اخيه حتى لا يضعف من عزيمة جيش المسلمين، وصرح باستشهاده بعد نهاية المعركة ليحزن المسلمين عليه حزن شديد .

حل السؤال المطروح كم عدد جيش المسلمين في معركة نهاوند؟

الاجابة الصحيحة : ثلاثين ألفا .

أفضل إجابة

تعتبر الدولة العثمانية التي قامت في تركيا وتوسعت لدول كبرى عديدة أخر خلافة اسلامية منذ بدء الفتوحات الاسلامية في العالم .

إقرأ أيضا:كم طول سالم الدوسري وكم عمره

السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة