الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار التحمل الإدمان الناقل العصبي لا شيء مما ذكر

العقاقير هي عبارة عن الأدوية والعلاجات التي يتم وصفها من قبل الطبيب الى المريض من أجل تخفيف الألم والشفاء والقضاء على المرض، فقد يصاب المرء بالأمراض التي تستدعي تناول العقاقير، ولكن لا بدم من مراعاة الشروط والأخذ بما وصفه الطبيب وعدم الافراط في تناوله، فالام يشير مصطلح الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار.

إقرأ أيضا:قائد بحري في العهد العثماني اشتهر باللحية الحمراء

يطلق على الاعتماد النفسي والفسولوجي على العقار

الادمان هو مصطلح يطلق على الاعتماد النفسي والفسولوجي على العقار، كما أن الادمان يحدث في حالة تناول العقاقير بكميات كبيرة وبشكل كبير فيحدث مفي الجسم ادمان على تناول هذه المواد.

يحدث عندما يحتاج الشخص الى المزيد من العقاقير لكي يحصل على الاثر نفسه مما يضطره الى زيادة الجرعة

يصبح الجسم أقل استجابة الى العقار وذلك بسسب أن الشخص يقوم باستهلاك الكثير من العقاقير ويقوم بزيادة الجرعة ليحصل على نفس الأثر ، فالعقار فعلياً هو ادمان في حال أذه بكميات كبيرة فان الجسم يستهلكه بكميات كبيرة.

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟

توجد العديد من التأثيرات العقاقير على الجهاز العصبي، حيث أن الأدوية تعمل فعلياً على تدمير الجهاز المناعي المتواجد في جسم الانسان، كما أن الأمر قد يصل الى حدوث السكتات الدماغية والصداع والضغط الادراكس والصرع وغيرها من الأمراض المتعلقة بالجهاز المناعي والعصبي للجسم.

حل سؤال: الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار التحمل الإدمان الناقل العصبي لا شيء مما ذكر ؟

الاجابة الصحيحة هي الادمان.

أفضل إجابة
تمت الاجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار التحمل الإدمان الناقل العصبي لا شيء مما ذكر.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة