اي مما ياتي يعبر عن تحليل العدد ٣٦٠ الى عوامله الاوليه

يعتبر التحليل إلى العوامل الأولية من أهم المهارات التي تتضمنها مادة الرياضيات، إذ أن التحليل إلى العوامل الأولية يستخدم في حل العديد من العوامل الجبرية، وإيجاد النواتج الدقيقة لها، كما وينمي عند الفرد الذي يقوم بها العديد من المهارات التي يحتاجها رياضياً، مثل عمليات الضرب والقسمة،، والأعداد الأولية. فما هي ال-عداد الأولية، واي مما ياتي يعبر عن تحليل العدد ٣٦٠ الى عوامله الاوليه. 

إقرأ أيضا:رابط التسجيل في قرعة امريكا الرسمي

اي مما ياتي يعبر عن تحليل العدد ٣٦٠ الى عوامله الاوليه

الأعداد الأولية والغير أولية

هناك العديد من مجموعات الأعداد في الرياضيات، والتي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والصفات، فمثلاً هناك: الأعداد الطبيعية، والصحيحة، والحقيقية، وغيرها. ومن جانب آخر تقسم الأعداد إلى أعداد أولية وأعداد غير أولية، تبعاً لعوامل العدد، حيث تعرف الأعداد الأولية بأنها عبارة عن أعداد ليس لها عوامل إلا نفسها والعدد واحد، وما دون ذلك من الأعداد فهي أعداد غير أولية. 

مهارة تحليل العدد الى عوامله الأوليه*

تعرف مهارة التحليل إلى العوامل الأولية بأنها مهارة جبرية تستخدم بشكل أساسي في المعادلات الجبرية التي يتم حلها بواسطة استخدام هذه المهارة. وتعتمد على الأعداد الأولية التي يمكن للعدد أن يقسم عليها في نمط عمودي معين. فمثلاً عند تحليل العدد 360 إلى عوامله الأولية، فإن عوامله هي:٢×٢×٢×٣×٣×٥.

حل سؤال اي مما ياتي يعبر عن تحليل العدد ٣٦٠ الى عوامله الاوليه؟

الحل الصحيح: 2³×3²×5. 

أفضل إجابة
عند التحليل إلى العوامل الأولية، يتم الأخذ بالاعتبار استخدام الأعداد الأولية عند قسمة العدد عليها، ثم تؤخذ الأعداد الأولية جميعها في عبارة ضرب.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة