ي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟

خلق الله للانسان الكثير من أجهزة الجسم المتنوعة، كما أن أجهزة الجسم متكاملة مع بعضها البعض، ومنها: الجهاز الهضمي، والجهاز البولي، والجهاز المناعي، والجهاز التنفسي وغيرهم، كما أن جميع هذه الأجهزة مترابطة مع بعضها البعض، فأي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي، وأي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي.

إقرأ أيضا:من هو عبدالله السبعاوي السيرة الذاتية والتهم الموجة له

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟

يتم أخذ العقاقير أو الأدوية وذلك لتخفيف عن الألم أو معالجة المرض، وفي حالة أخذ العقاقير بكثرة فانه توصل الى مرحلة الادمان، ومن الأمور التي تعمل على تأثير العقاقير على الناقل العصبي، ومنها: افراز هرمون الادرينالين، كما أن استخدامها بشكل مفرط يؤدي الى تواجد أمراض وخلل في كلاً من الجهاز المناعي والعصبي للجسم.

الجهاز العصبي الذاتي السمبثاوي يعمل أثناء الإجهاد والطوارئ

الجهاز العصبي السمبتاوي هو أحد أقسام الجهاز العصبي المتواجد في جسم الانسان، كما أن مبدأ عمله يقوم على سلسلة متكونة من خلايا عصبية مترابطة، كما يوجد العديد من الوظائف للجهاز السمبثاوي التي تحدث داخل جسم الانسان، حيث يعنل على التحكم في معدل نبضات القلب، كما انه يتعمل على توسيع القصبة الهوائية، كما يعمل على توسيع حدقة العين، كما وتنظم حركات عضلات الجهاز الهضمي.

حل سؤال: ي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟

إقرأ أيضا:عائلة اليوبي وش يرجعون

الاجابة الصحيحة هي افراز هرمون الادرينالين.

أفضل إجابة
تمت الاجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو ي مما يأتي ينتج عن عمل الجهاز العصبي السمبثاوي؟ والاجابة الصحيحة هي افراز هرمون الادرينالين.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة