ما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي ؟

النظام البيئي هو عبارة عن نظام للكائنات الحية التي تعيش فيه، حيث أن الله عز وجل خلق الكائنات الحية في نظام بيئي متوازن، كما وتوجد العديد من العلاقات والترابطات فعلياً ما بين الكائنات الحية مع بعضها البعض في النظام البيئي، فما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي ، وهل تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعة التحملية.

إقرأ أيضا:فوائد اكل الرمان ، متى يفضل اكل الرمان

الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي هو

يتكون النظام البيئي من العديد من المكونات والعناصر المتنوعة، كما أنها تعيش معاً في مجتمع حيوي، كما أن القدرة على التحكل الخاصة بالأفراد داخل البيئة هو ما يطلق عليه اسم السعة التحميلية للنظام البيئي، كما يوجد عوامل أساسية تعمل على تحديد السعة التحميلية ومنها: والعوامل المحددة اللاحيوية.

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعة التحملية

تعتبر العوامل المحددة اللاحيوية هي عناصر كيميائية وفيزيائية غير حية تتواجد في النظام البيئي، بينما تعتبر العوامل المحددة الحيوية هي كائنات حية تعيش لمرة واحدة في النظام البيئي، ومن الأمثلة على العوامل المحددة اللاحيوية: عنصر الأكسجين وضوء الشمس والتربة والماء، بينما من الأمثلة على العوامل المحدةة الحيوية فهي مثل: الحيوانات المفترسة والغذاء والمرض.

حل سؤال: ما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي ؟

الاجابة الصحيحة هي العوامل المحددة اللاحيوية والحيوية.

إقرأ أيضا:حكم مباراة السعودية وبولندا في كاس العالم 2022 بقطر
أفضل إجابة
تمت الاجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو : ما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي ؟ والاجابة الصحيحة هي العوامل المحددة اللاحيوية والحيوية.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة