مهلة الافصاح عن الابار غير المرخصة وتصحيح وضع بئر قائم

حيث أن حادثة سقوط الطفل ريان داخل البئر في المغرب ملف الكثير من الابار المكشوفة، وعليه فنه تم دراسات سابقة للكثير من الدراسات حول تنظيم الحفر للتخلص من المخاطر التي من الممكن أن تقع نتيجة حفر الأبار، حيث أنها بدأت تستقبل الكثبر من البلاغات عبر موقعها الالكتروني، فما هي مهلة الافصاح عن الابار غير المرخصة وتصحيح وضع بئر قائم.

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة بيير سولاج الرسام الفرنسى الشهير عن عمر ناهز 102 عام

الإفصاح عن بئر

من متطلبات وشروط الحصول على خدمة الخاصة لعمل بئر، ومنها: خطاب طلب الموافقة على الترخيص موضح فيه الموقع والإحداثيات والحاجة اليومية من المياه، بالاضافة الى  وجود بريد الكتروني ورقم الجوال الخاص، كما أن وزارة البيئة والزراعة عملت على طلب أصحاب الأبار الغير مرخصة وذلك ليتم الاستفادة من مهلة الاعفاء قبل أن يتم فرض غرامة.

مهلة تصحيح وضع الآبار

تنص المادة 73 على أنه يتم اعفاء الغرامة المقررة على الابار الغير مرخصة في حال تم الفحص عن وجود ابار غير مرخصة في حال تم الافصاح عنها خلال سنتين من تاريخ العمل بالنظام الجديد، كما جددت الحادثة طلبات التبليغ عن الابار غير المكشوفة ويتم تسجيل البلاف ورفعه من خلال الرابط الخاص بموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

أفضل إجابة
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن ضرورة التبيلغ عن الابار الغير مرخصة، وذلك قبل انتهاء السنتنين من موعد النظام حتى لا يتم دفع الغرامة.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة