اكلت يوم اكل الثور الابيض ما معناها

اكلت يوم أكل الثور الأبيض ما معناها مقولة عربية ومثل يضرب في الشعور بالندم وعلى التهاون في الحقوق والأحساس بالضياع، يشير أيضا إلى أهمية الاتحاد وتجميع  الصف والكلمة وأن الوحدة قوى منيعة ضد أشد الأخطار والتعاون هو أساس في بناء العلاقات .تقال أيضا في من يعطي الفرصة لغيره كي ينال منه.

إقرأ أيضا:ما هي اعراض الكوليرا

أصل حكاية أكلت يوم  أكل الثور الأبيض 

من أقدم القصص الخرافية في القرن السادس قبل الميلاد وهي حكايات تروي على لسان الحيوانات وقوى الطبيعة .وتحكي القصة أن أسدا كان جائع وحاول أن يهجم على ثلاث ثيران أحمر وأبيض وأسود ولكنها كانت متحدة ويصعب هزيمتها ثم تحايل على الثور الأحمر والأسود أنه قوي ويمكنه اكلهم ولكنه لا يريد سوا أكل الثور الأبيض فوافقوا على ذلك وهكذا حصل في الثور الأحمر ومن ثم جاء الدور على الثور الأسود وقال الجملة أكلت يوم اكل الثور الابيض. وتوضح أهمية الاتحاد وتجميع الصف والكلمة .

تفسير رؤية الثور الأبيض في المنام لابن سيرين 

رؤية الفتاة العزباء للثور الأبيض تدل على نجاحها في حياتها وفي حلم المرأة المتزوجة يشير إلى الرزق والخير ويدل في حلم المطلقة على تحقيق ما تتمناه وازواجها من شخص له مكانة عالية. الثور الأبيض بشكل عام يشير إلى قدوم مناسبات سعيدة وأخبار سارة واستقرار الحياة .

أفضل إجابة

يشير مثل أكلت يوم اكل الثور الأبيض إلى أهمية الاتحاد وروح الجماعة وعدم التهاون في الحقوق وأن التعاون أساس العلاقات الإنسانية

إقرأ أيضا:عائلة اليوبي وش يرجعون
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة