أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة المواجهة أو الهروب؟ :

أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة المواجهة أو الهروب؟ : تتكون أجسام الكائنات الحية من مجموعة من الأجهزة، وهذه الأجهزة تتكون من عدة أعضاء ومجموعة الأعضاء تكون جسم الكائن الحي، كما ولكل جهاز من أجهزة الجسم وظائفه الحيوية الخاصة به وتختلف هذه الوظائف من جهاز لأخر، ولكن  مجموعها تؤدي وظائفها لتمكن الجسم من أداء وظيفته الأساسية في هذه الحياة.

إقرأ أيضا:سناب محمد ال عبيان الرسمي

فسر أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة المواجهة أو الهروب؟ 

يعتبر الجهاز العصبي من اهم الاجهزة الموجودة في أجسام الكائنات  الحية،وأهم وأبرز وظيفة له هو القيام بإرسال اشارات استجابة لمواقف قد يتعرض لها الكائن الحي وتكون هذه المواقف خارجية تتطلب من الكائن الحي اما الهروب من ذلك الموقف أو الابتعاد عنه، كونه يُعتبر  منطقة خطر، وهو المسؤول عن التأقلم مع البيئة.

مكونات الجهاز العصبي 

يتكون الجهاز العصبي في الكائنات الحية من  مجموعة من شبكات الاتصال المختلفة من كان لأخر، فمثلا  الجهاز العصبي عند الانسان  متطور بشكل كبير وذلك وفق قدرة الدماغ عنده، وتنتقل السيارات العصبية بطرق سريعة إلى الدماغ فيقوم بتغييرها وترجمتها إلى أوامر تقوم الاعضاء بتلقيها منه بواسطة سيلات عصبية، وذلك لان  الجهاز العصبي مكون من  خلايا عصبية والتي تتضمن الأعصاب فيها، وبدورها  تساهم في أي رد فعل طبيعي لأي موقف يواجهه الكائن الحي.  

حل سؤال أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة المواجهة أو الهروب؟ 

الاجابة هي:  الجهاز العصبي الذاتي.

أفضل إجابة
حل سؤال أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة المواجهة أو الهروب؟ الاجابة هي: الجهاز العصبي الذاتي.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة