ما هو النبات الذي لا يستطيع الذباب الاقتراب منه

تعتبر النباتات من الكائنات الحية ذات الفائدة العظيمة على البيئة من العديد من الاتجاهات، فبغض النظر عن أن النباتات تقوم بتزويد الطبيعة بالأكسجين، وتخليصها من غاز ثاني أكسيد الكربون الضار، فإن هناك العديد من النباتات التي تمتلك خاصية طرد الحشرات، وذلك لعدم تمكن الحشرات من الاقتراب منها. فما هو النبات الذي لا يستطيع الذباب الاقتراب منه، وما هي النباتات التي تطرد الحشرات بشكل عام. 

إقرأ أيضا:أفضل أنواع شتلات الزيتون في تونس

ما هو النبات الذي لا يستطيع الذباب الاقتراب منه

النباتات الطاردة للذباب

يعتبر الريحان من أبرز النباتات المعروف عنها أنها تطرد الذباب، حيث لا يستطيع الذباب الاقتراب منها بسبب رائحتها العطرة النفاثة. ويعتبر الذباب من أكثر الحشرات إزعاجاً، سواء من ناحية النظافة أو من غيرها من النواحي، حيث ينجذب نحو الأطعمة المكشوفة والفاسدة، ليضع بيوضه، ويمكن أن يقوم بنقل الجراثيم إلى الإنسان، ولذلك فإن وجود نبات الريحان يقوم بطرد الذباب منه. 

نباتات تطرد الحشرات

هناك العديد من النباتات العطرة التي يستخدمها الإنسان لطرد الحشرات من الأماكن التي يتواجد فيها، وذلك بسبب قيام الرائحة العطرية لتلك النباتات بطرد الحشرات، ومن أبرز هذه النباتات التي يستخدمها الإنسان، ما يلي: نبات الريحان، ونبات النعناع، ونبات اللافندر، ونبات اكليل الجبل، وغيرها. 

حل سؤال ما هو النبات الذي لا يستطيع الذباب الاقتراب منه؟

الحل الصحيح: الريحان. 

أفضل إجابة
يعمل نبات الريحان على طرد الذباب من المكان الذي يتواجد فيه، وذلك بسبب عدم قدرة الذباب الاقتراب منه لرائحته العطرة.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة