فضل لا اله الا الله وحده لا شريك له

هناك العديد من العبارات الإيمانية التي حث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في العديد من الأحاديث الشريفة التي وردت في السنة النبوية على ترديدها في كل الأوقات خلال الليل والنهار، لما لها من فضل عظيم على المسلم الذي يرددها. ومن هذه العبارات، العبارات التي تحتوي على ألفاظ التوحيد مثل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. فما هو فضل لا اله الا الله وحده لا شريك له، وما هو فضل تكرارها. 

إقرأ أيضا:سبايدر مان يأشر على نفسه.

فضل لا اله الا الله وحده لا شريك له

حديث من قال لا إله إلا الله والله أكبر لا إله إلا الله وحده

روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “من قال لا إله آلا الله، والله أكبر، لا إله إلا الله وحده، لا إله إلا الله ولا شريك له، لا إله إلا الله له الملك وله الحمد، لا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، يعقدهم خمساً بأصابعه، ثم قال: من قالهن في يوم أو في ليلة أو في شهر، ثم مات في ذلك اليوم، أو في تلك الليلة، أو في ذلك الشهر، غفر له ذنبه”. وهو حديث صحيح بإجماع العلماء. 

فضل قول لا إله إلا الله 100 مرة ابن باز

حث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على الإكثار من ذكر الله -سبحانه وتعالى-، فالذكر من أعظم العبادات والطاعات التي شرعها الله -سبحانه وتعالى-، وأكد عليها رسوله الكريم إذ قال: “من قال في يوم مئة مرة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، كانت له عدل عشر رقاب، وكتب الله له مئة حسنة، ومحا عنه مئة سيئة، وكان في حرز من الشيطان في يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به، إلا رجل عمل أكثر من عمله”. 

إقرأ أيضا:الفن التشكيلي في المملكة يتناول موضوعات مختلفة أهمها موضوعات الفنون الشعبية و الموضوعات الطبيعية و الموضوعات الكتابية و المواضيع التشخيصية و الموضوعات الإسلامية.

تكرار لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

الأذكار هي بمثابة حصن للمسلم تحميه خلال اليوم، ومن أبرز الأذكار، ذكر “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، فتكرار هذا الذكر يوميا بأي عدد وفي أي وقت، له أجر عظيم، فبه تمحى السيئات، وترفع الدرجات، وتستجاب الدعوات، ويحفظ به العبد طوال يومه.

إقرأ أيضا:عبد الرحمن بن فهد ال ثاني وش يرجع
أفضل إجابة
إن قول لا اله الا الله وحده لا شريك له يعود بالكثير من الفضل على العبد المسلم، وذلك لأنها تحمل معنى توحيد الله -سبحانه وتعالى-، مما يقربه من الله.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة