اشترى حامد سياجا

تعتبر مادة الرياضيات من أكبر المواد العلمية وأكثرها ثراءً بالقوانين والمعادلات الرياضية، وهي لا تقتصر على علومها فقط، إنما هناك العديد من القوانين التي تتداخل مع غيرها من العلوم الأخرى، مثل الفيزياء، والكيمياء، وغيرها. ومن أهم هذه القوانين هي قوانين العمليات الحسابية الأساسية، فكيف يمكن استخدام هذه العمليات لإيجاد طول السياج في المسألة التالية اشترى حامد سياجا، وما هي قوانين العمليات الحسابية الأساسية. 

إقرأ أيضا:من خطوات الكتابة في موضوع معين

اشترى حامد سياجا

قوانين العمليات الحسابية

قوانين العمليات الحسابية الأساسية هي عبارة عن أربعة عمليات تستخدم بشكل أساسي في جميع أقسام وفروع علم الرياضيات، وغيرها. وهذه القوانين هي: قانون الجمع وهو عبارة عن إضافة المقادير العددية مع بعضها البعض، وقانون الطرح وهو عبارة عن إيجاد الفرق، وقانون الضرب وهو عبارة عن عملية جمع متكررة لنفس العدد، وعملية القسمة وهي توزيع الكل على الجزء.

كيفية حساب طول السياج

تستخدم العمليات الحسابية بشكل أساسي لإيجاد طول السياج المتبقي من الطول الأصلي له بعد استخدام حامد له، حيث يتم ذلك من خلال إجراء خطوتين متتابعتين، هما: 

  • الخطوة الأولى: هي عبارة عن إيجاد طول السياج الكلي المستخدم، وذلك من خلال استخدام عملية الجمع كالتالي: 6.5+4.125 ويساوي 10.625.
  • الخطوة الثانية: هي عبارة عن إيجاد الفرق بين طول السياج الأصلي وطول السياج المستخدم كالتالي: 12-10.625 ويساوي 1.375.

حل سؤال اشترى حامد سياجا؟

الحل الصحيح: 1.375.

أفضل إجابة
تم إيجاد طول السياج المتبقي بعد أن قام حامد باستخدام جزء منه لنفسه، وجزء لجاره، وذلك باستخدام العمليات الحسابية الأساسية الجمع والطرح.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة