شعار يوم الفلافل العالمي 2022

يعتبر الفلافل من الأكلات الشعبية التي باتت منتشرة في جميع دول العالم تقريباً، حيث تحظى هذه الأكلة باهتمام عالمي واسع بسبب مذاقها الشهي، ومكوناتها النباتية البحتة مما يجعلها مفضلة عند كل الناس بالإضافة إلى النباتيين منهم. فما هي أكلة الفلافل وما هي مكوناتها، وما هو شعار يوم الفلافل العالمي 2022، وما هو أصل الفلافل. 

إقرأ أيضا:الرميحي وش يرجع ومن وين اصلهم

شعار يوم الفلافل العالمي 2022

يوم الفلافل العالمي

يحتفل العالم بالفلافل في الثاني عشر من شهر يوليو من كل عام، حيث يصادف الثاني عشر من شهر يوليو لعام 2022م الذكرى العاشرة لليوم العالمي للفلافل، حيث تم تأسيسه في عام 2012م. ويحتفل الناس من جميع أنحاء العالم بهذا اليوم من خلال زيارة المطاعم الشعبية للفلافل مع الأهل والأصدقاء والاستمتاع بهذه الوجبة.

مكونات الفلافل

يعتبر الفلافل من الأكلات النباتية، إذ أنه مصنوع من حبوب الحمص، ويقال أنه في بداياته كان يصنع من حبوب الفول، إذ تطحن حبوب الحمص و الفول طحناً ناعماً، مع بعض الإضافات، مثل: البصل، والبهارات مثل الملح، والفلفل الأسود، والكزبرة المطحونة، وغيرها. وتقدم حبات الفلافل بجانب الحمص والطحينة، أو يمكن تناوله كساندويشات. 

أصل الفلافل من أي بلد

اختلف العالم في تحديد أصل أكلة الفلافل الشعبية، فلم يستطيعوا تحديده إلى يومنا هذا، ولكن كلمة فلافل في أصلها هي كلمة عربية، ولذلك فإن أصل الفلافل هو عربي من الشرق الأوسط، بغض النظر عن الدولة العربية الأصلية لها. 
أفضل إجابة
يصادف اليوم الثاني عشر من شهر يوليو من كل عام اليوم العالمي للفلافل، وهي أكلة شعبية نباتية مشهورة في جميع بلاد العالم.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة