اي اجهزه جسم الحيوان مسؤول عن التواصل بين اجزاء الجسم

اي اجهزه جسم الحيوان مسؤول عن التواصل بين اجزاء الجسم ، حيث ان جسم الكائن الحي والإنسان يحتوي على العديد من الاجهزة والاعضاء التي يتكون منها ، ومنها الانسان ، حيث يحتوي الانسان على الجهاز الهضمي وهو المسؤول عن الطعام وهضم الطعام ومتمثل بالعضو الاهم فيه وهو المعدة ، ومن الجدير بالذكر ان الجهاز العصبي يعتبر من ضمن الاجهزة الهامة في الجسم ومتمثل في الدماغ ، والجهاز التناسلي وهوا المسؤول عن تصريف الشيء الضار من الجسم .

إقرأ أيضا:ما حكم الطلاق على الورق فقط للحفاظ على معاش الأب المتوفي

ما هو الجهاز العصبي ؟

يعرف الجهاز العصبي أنه عبارة عن شبكة من الأعصاب متصلة بالنخاع الشوكي ، والدماغ ، وحيث يعد نظام عصبي معقد جداً ، وبالتالي فإن الجهاز العصبي يتحكم بكافة أجزاء الجسم الأخرى ، وفي العمليات الحيوية .

ما هي مكونات الجهاز العصبي ؟

من مكونات الجهاز العصبي وهي الجهاز العصبي المركزي ، وحث يتكون هذا الجهاز من النخاع الشوكي والدماغ ، الجهاز العصبي الطرفي ويتكون هذا الجهاز من عدد مختلف من الأزواج العصبية ، وغيرها من المكونات .

ما هي وظائف الجهاز العصبي ؟

وهي تنظيم مختلف أنشطة ووظائف الجسم ، ويساعد في ضبط سلوك وعواطف الإنسان المختلفة ، ويساعد في الحفاظ على ذاكرة الإنسان ، وأيضاً التغذية وذلك من خلال حمل الطعام الذي يتم هضمه إلى مختلف الخلايا الجسمية ، والعمل على تغذية هذه الخلايا بالشكل المناسب وغيرها من الوظائف .

حل سؤال اي اجهزه جسم الحيوان مسؤول عن التواصل بين اجزاء الجسم

الجواب : اي اجهزه جسم الحيوان مسؤول عن التواصل بين اجزاء الجسم هو الجهاز العصبي .

إقرأ أيضا:حل لغز جماد ذكر في القران مره ككذبه ومره كعلاج ومره كدليل
أفضل إجابة
اي اجهزه جسم الحيوان مسؤول عن التواصل بين اجزاء الجسم وهو الجهاز العصبي ، وهو يتكون من النخاع الشوكي والدماغ .
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة