كيف ينتقل الإيدز عن طريق الدم الفم الاتصال الجنسي

كيف ينتقل الإيدز عن طريق الدم الفم الاتصال الجنسي ينتقل فيروس نقص المناعة الإيدز عن طريق نقل الدم والاتصال الجنسي ومشاركة الحقن الملوثة بالفيروس خاصة متعاطي المخدرات وايضا ينتقل من الأم إلى الطفل من خلال الرضاعة الطبيعية .

إقرأ أيضا:موضوع عن الكشافة المدرسية جاهز للطباعة

ما المقصود بفيروس نقص المناعة المكتسب 

هو حالة مرضية مزمنة يسببها فيروس يصيب خلايا الجسم ويؤدي إلى تدميرها ويصيب الجهاز المناعي ويتطور المرض لدى المصابين به وتظهر أعراضه خلال فترة شهر إلى شهرين وتشبه أعراض الإنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة وألم في العضلات والمفاصل وطفح جلدي وصداع ولا يوجد له علاج نهائي ولكن يستخدم مضادات الفيروسات لتثبيطه. 

متى يموت مريض الإيدز 

يمكن للمصابين بمرض الإيدز العيش فترات طويلة في حالة الالتزام بالعلاج والارشادات الطبية ولكن أن أصابه أي مرض آخر مع الإيدز يؤثر سلبا على صحته ويؤدي المرض إلى تدمير مناعة الانسان الذي يجعله أكثر عرضة للأمراض الفتاكة الانتهازية مثل السل والتهاب السحايا .ويسبب أيضا إصابته بالأمراض المميتة مثل السرطان وإصابة خلايا الدماغ ويتم تشخيص المرض من خلال فحص الدم .

إقرأ أيضا:انتقال كادر المعلمين الى شركة تطوير التعليم التفاصيل الكاملة

أفضل إجابة

ينتقل مرض نقص المناعة المكتسب أو الإيدز عن طريق نقل الدم والحقن الملوثة بالفيروس والاتصال الجنسي ولا ينتقل عن طريق العطس أو السعال أو التصافح بالأيدي. 

السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة