المغناطيس الكهربائي عبارة عن سلك ملفوف حول قلب من الحديد ويمر فيه تيار كهربائي

المغناطيس الكهربائي عبارة عن سلك ملفوف حول قلب من الحديد ويمر فيه تيار كهربائي ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الاكتشافات المهمة التي توصل اليها العلماء ، ومنها المغناطيس ، حيث يعتبر المغناطيس بأنواعه واحد من اهم الامور التي يدرسها الطلاب ، ومنها المغناطيس الكهربي ، وبالتالي يتم استخدام المغناطيس الكهربائي حينما تكون هناك حاجة إلى مغناطيس ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن المغناطيس .

إقرأ أيضا:أفضل برنامج تنزيل فيديوهات 2023

ما هو المغناطيس الكهربائي ؟

حيث يعرف المغناطيس الكهربائي أنه عبارة عن جهاز يكون من الداخل عبارة عن مادة مغناطيسية ، وحيث أن هذه المادة  قد تكون محاطة بملف يمر من خلاله التيار الكهربائي .

ما هو مبدأ عمل المغناطيس الكهربائي ؟

مبدأ عمل المغناطيس الكهربائي ، وهو أن التيار الكهربائي الذي يسري في سلك مستقيم يعطي مجالاً مغناطيسياً حوله ، عن طريق لف الأسلاك النحاسية حول القلب المغناطيسي في اتجاه معين .

ما هي مميزات المغناطيس الكهربائي ؟

من مميزات المغناطيس الكهربائي أنه يفقد مغناطيسيته عند انقطاع التيار الكهربائي ، ويمكن التحكم بشدة المجال المغناطيسي وذلك من خلال مقدار التيار الذي يمر من خلاله .

حل سؤال المغناطيس الكهربائي عبارة عن سلك ملفوف حول قلب من الحديد ويمر فيه تيار كهربائي

الجواب : الإجابة صحيحة .

إقرأ أيضا:هل يحق لمنتخب السعودية استبدال لاعبين في مونديال قطر
أفضل إجابة
المغناطيس الكهربائي عبارة عن سلك ملفوف حول قلب من الحديد ويمر فيه تيار كهربائي ، حيث أن المغناطيس من الاكتشافات المهمة .
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة