حكم توديع الأهل قبل السفر في الاسلام

توجد العديد من الأحكام الشرعية المتواجدة في القران الكريم، والتي قامت السنة بتفسيرها وتفصيلها، والان سوف نتعرف على أحد هذه الأحكام وتوضيحها، فما هو حكم توديع الأهل قبل السفر في الاسلام، وهل من ن السنه صلاة ركعتين إذا رجع لبلده، وما هي عبارات توديع المسافر لاهله، كل هذه الأمور سوف نوضحها من خلال هذا المقال.

إقرأ أيضا:متى تتخلص السيدات من التقلصات في الأشهر الأولى من الحمل؟

من السنه صلاة ركعتين إذا رجع لبلده.

يعتبر توديع المسافر بالمصافحة باليد أو بالمعانقة من السنة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أنه يقال له:  أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك، أي ان توديع الأهل قبل السفر من الأمور المروعة، كما أنها مستحبة في الاسلام، أي أنه لا يخالف العقيدة الاسلامية، كما أنه من السنة توديع المسافر بالمصاحبة أو بالمعانقة.

عبارات توديع المسافر لاهله

فعلياً توجد العديد من الاداب التي لا بد من الالتزام بها أثناء السفر ومنها: أن يتم اختيرا رفيض صالح ليكون رفيق في السفر، ومن ثم اللجوء الى الله عز وجل، والخروج يوم الخميس للسفر لأنه من السنة، ومن عبارات توديع المسافر لأهله ما يلي:

  • ليس أمامنا سوى الصبر الجميل حتى ينطوي دهر الفراق ويتصل حبل اللقاء. 
  • رحيلك سيكون محزناً بالنسبة إلي، أرجو أن تكون بخير أينما ذهبت اللحظة التي لا أحبها هي أن أودع الشخص الذي أحب.
  •  في دروب الحياة التقينا ومضى الزمان ومضينا لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل والوداع للسفر عندها تتصافح الأيدي وتغرق العيون بالدع لتبقى تذكارا بين الأحبة

حل سؤال: حكم توديع الأهل قبل السفر في الاسلام ؟

إقرأ أيضا:مطعم روزنه منيو قائمة الطعام ومكانه

الاجابة الصحيحة أنها من السنة كما أنها مستحبة.

أفضل إجابة
تمت الاجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو حكم توديع الأهل قبل السفر في الاسلام ؟ والاجابة الصحيحة أنها من السنة كما أنها مستحبة.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة