نظام الحماية من الإيذاء للمرأة للطفل

فعلياً تعتبر فئة النساء والأطفال هي من اكثر الفئات المعنفة في المجتمتع، حيث نجد أن الكثير من الاضطهاد بحق المرأة، كما أنه نجد الكثير من المعاناة التي قد تتواجد في حياة الطفل خاصةً في حال وفاة الوالدين أو وفاة أحدهما، وعليه فان منظمة حقوق الانسان لجأت الى توفير نظام الحماية من الإيذاء للمرأة للطفل، فما هو قانون حماية الطفل، وما هو رقم الحماية من الإيذاء.

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة اللاجئ الإيراني الذي أقام طويلاً في مطار رواسي الباريسي

نظام الحماية من الإيذاء الجديد

نظام الحماية الجديد يتكون من عدة أهداف فعلياً، وهم: ضمان توفير الحماية من الايذاء وذلك بمختلف الأنواع، كما أنه ينص على تقديم المساعدة والمعالجة كما يتم العمل على توفير الاحتياجات والتطلبات الضرورية، كما أنه يتبع النظام اتخاذ الاجراءات اللازة للمساءلة للمتسبب، كما يتم تحديد عقابه.

رقم الحماية من الإيذاء

يعتبر رقم الحماية من الإيذاء هو الاشراف على مركز بلاغات العنف الأسري 1919، حيث يتم الاتصال عليه في حال التعرض للعنف أو للضرب أو الايذاء من قبل الغرباء أو من قبل المقربين كالزوج أو الأهل وغيرهم.

قانون حماية الطفل

كما نص النظام المتعلق بحماية الطفل على عدة بنود، أهمها: حق الطفل في الحماية، كما أنها بينت الأهداف الخاصة بالنظام في حال تم التعرض للطفل بالاهمال أو الايذاء أو قد يكون معرضاً للخطر، كما أنها وفرت حق الرعاية والمسؤلية تجاه الأطفال.

إقرأ أيضا:متى بيعة الملك سلمان الثامنة 1444
أفضل إجابة
يعتبر نظام الحماية من الإيذاء للمرأة للطفل من الأنظمة التي وضعتها حقوق الانسان وذلك ليتم توفير الحماية للمرأة والطفل.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة