تسمى المنطقة التي تحيط بالمغناطيس

تعتبر المغناطيسات من المواد التي وجدت في الطبيعة تحتوي على عنصر الكربون بشكل أساسي، وتقوم بجذب العناصر الكيميائية الفلزية فقط، مثل الحديد والنحاس، وغيرها. ويتميز المغناطيس بالعديد من الخصائص التي تجعل منه عنصراً أساسياً في العديد من الصناعات. فماذا تسمى المنطقة التي تحيط بالمغناطيس، وكيف ينشأ المجال المغناطيسي، ولماذا تتركز القوة عند قطبي المغناطيس فقط. 

إقرأ أيضا:من هم أعضاء هيئة البيعة في السعودية 1444

تسمى المنطقة التي تحيط بالمغناطيس

كيف ينشأ المجال المغناطيسي

يتكون أي مغناطيس من قطبين، هما: القطب الشمالي، والقطب الجنوبي. وينشأ المجال المغناطيسي حول قطبي المغناطيس من خلال ظهور خطوط المجال المغناطيسي حول القطبين، وتخف في الوسط، حيث تتركز قوة المغناطيس عند قطبيه، وتخف في المنتصف وذلك بسبب كثافة وشدة المجال المغناطيسي عند القطبين، حيث تربط علاقة طردية بين كل من عدد الخطوط وقوة المنطقة في المغناطيس.  

لماذا تتركز قوة المغناطيس عند قطبيه

المجال المغناطيسي من المجالات الفيزيائية المستخدمة في العديد من التطبيقات والمجالات العملية. وينشأ المجال المغناطيسي حول أي مادة أو عنصر بشرط تواجد حركة دورانية للإلكترونات في مسارات الطاقة المتواجدة حول النواة. وبالتالي فإن نشأة المجال المغناطيسي تحدث بسبب حركة الجسيمات التي تحمل شحنة حول مكانها، مثل حركة الالكترونات السالبة حول النواة. 

حل سؤال تسمى المنطقة التي تحيط بالمغناطيس؟

الحل الصحيح: المجال المغناطيسي.

أفضل إجابة
يسمى المجال الذي ينشأ حول المغناطيس بالمجال المغناطيسي، وينشأ بسبب حركة الجسيمات المشحونة، ويكون قوياً عند القطبين.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة