معظم البرمائيات والحشرات تعتني بصغارها

يعتبر التكاثر الوسيلة الوحيدة والأمثل لحفاظ الأنواع الحية على استمراريتها وعدم انقراض نوعها من على سطح الكرة الأرضية، وتختلف طرق التكاثر من فصيلة لأخرى بين الكائنات الحية، فمثلاً هناك من يتكاثر بالولادة كالثدييات، وهناك من يتكاثر بالبيض كالطيور والبرمائيات والحشرات، وغيرها. فكيث تتكاثر البرمائيات، وهل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة: معظم البرمائيات والحشرات تعتني بصغارها. 

إقرأ أيضا:من هي الماكيرة سارة حيدر السيرة الذاتية وكم عمرها

معظم البرمائيات والحشرات تعتني بصغارها

لا تعتني بصغارها بعد ان تفقس

تختلف صغار الكائنات الحية عن بعضها البعض من نوع لآخر، فبغض النظر عن الفترة التي تقضيها الأجنة إما بداخل الأرحام أو بداخل البيوض كي تصل إلى شكل يشبه شكل الأبوين، إلا أن مقدرة هؤلاء الصغار على العناية بنفسها والبحث عن غذائها بنفسها تختلف من نوع لآخر، فمثلاً تعتني الثدييات بصغارها إلى عمر معين، بينما لا تولي أي من الحشرات أو البرمائيات اهتماماً بصغارها، وينتهي دورها عند وضع البيوض في مكان مناسب فقط. 

كيف تتكاثر البرمائيات

البرمائيات هي إحدى أنواع الكائنات الحية، وهي من فصيلة الفقاريات، وموطنها الأصلي هو الماء، حيث تتواجد في الأماكن الرطبة من اليابسة، وتبدأ دورة حياة الحيوانات البرمائية من خلال فقس البيضة، ومرورها بمراحل تحول وصولا إلى كائن حي مكتمل النمو. وتتميز البرمائيات بالخصائص التالية: إذ تعتبر من ذوات الدم البارد اللاحمة، وتمتلك جهازاً سمعياً وبصرياً متقدماً حيث يمكنها استشعار الطاقة عن بعد، وتتميز بأنها تتنفس عن طريق الجلد، وغيرها.

حل سؤال معظم البرمائيات والحشرات تعتني بصغارها؟

الحل الصحيح: العبارة خاطئة. 

أفضل إجابة
لا تعتني معظم البرمائيات والحشرات بصغارها بعد وضع بيوضها، حيث أنه بإمكان الصغار الاعتماد على نفسهم في توفير الغذاء والاعتناء بنفسها.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة