حكم الاكتتاب في شركة انابيب العربية تداول

يعرف الاكتتاب في سوق البورصة أو من قبل الشركات التساهمية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية بأنه عبارة عن قيام بعض الأفراد بشراء الأسهم التي تقوم الشركات الاستثمارية بعرضها في السوق، وذلك بهدف إتاحة الفائدة لكل من الأفراد والشركة، من خلال تنمية رأس المال المستخدم. ويختلف حكم الاكتتاب من شركة لأخرى تبعاً لآراء الشرع. فما هو حكم الاكتتاب في شركة انابيب العربية تداول، وما هي شركة أنابيب الشرق، وما حكم الاكتتاب في تداول. 

إقرأ أيضا:ما هو الفرق بين الوقف و الصدقه

حكم الاكتتاب في شركة انابيب العربية تداول

أنابيب الشرق تداول

شركة أنابيب الشرق هي شركة سعودية مقرها الرئيسي في مدينة الدمام، تم تأسيسها بتاريخ 30 مايو 2010م، بتكلفة 500 الف ريال، وفي عام 2020م تم اعتماد شركة أنابيب الشرق رسميا كشركة سعودية مساهمة، حيث وصل رأس مال الشركة إلى ما يقارب 210 ملايين ريال سعودي، ومن أبرز نشاطات الشركة صناعة المعادن الصلبة من الحديد بكافة أشكالها، كالأنابيب، والأشكال المجوفة.

حكم الاكتتاب في أنابيب الشرق المتكاملة

شركة تداول هي من أكبر الشركات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، والتي تقوم بعرض أسهمها في السوق بشكل دوري للاكتتاب، والاكتتاب في شركة تداول هو حرام كما أكد العديد من علماء الشرع الإسلامي، ولا يجوز، وذلك لأنه وجد أن الشركة تتعامل مع العديد من البنوك التي تتعامل بالربا، والربا حرام في الإسلام.  

حكم الاكتتاب في مجموعة تداول

لكي يجوز الاكتتاب في شركة ما، يجب التأكد من عدم تعامل الشركة مع أي معاملات ربوية من خلال البنوك المتعاقدة معها، وقد حددت الهيئة الشرعية في المملكة العربية السعودية أن الاكتتاب في شركة أنابيب الشرق العربية هو جائز، لخلو معاملاتها البنكية من الربا. 
أفضل إجابة
حكم الاكتتاب في شركة انابيب العربية تداول هو جائز في الشرع الإسلامي، إذ أن الشركة تتعامل مع بنوك لا تتعامل بالربا المحرم في الإسلام.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة