البراهيم وش يرجعون وما أصل عائلة البراهيم

تعتبر عائلة البراهيم من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، وأكثرها شهرة. إذ أن عائلة البراهيم تشتهر بشخصيات مميزة منها استطاعت وضع بصماتها وحضورها في تاريخ المملكة، كما وتعتبر هذه العائلة من أكثر العائلات ثراءً في المملكة العربية السعودية. فما هو نسب البراهيم، وما هي شجرة عائلتهم، والبراهيم وش يرجعون وما أصل عائلة البراهيم.

إقرأ أيضا:٩٣٧ رقم ايش

البراهيم وش يرجعون وما أصل عائلة البراهيم

البراهيم حريملاء وش يرجعون

عائلة البراهيم من أعرق العوائل التي تقيم في مناطق متفرعة من المملكة العربية السعودية، حيث أن قبيلة البراهيم ترجع إلى قبيلة طيء، وقبيلة طيء هي قبيلة قحطانية عربية أصلها من المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة البراهيم من أكبر العائلات وأكثرها ثراءً من بين العوائل في قبيلة طيء.  

أصل عائلة البراهيم الجوف

بما أن عائلة البراهيم هي من العوائل التي ترجع إلى  قبيلة طيء، فإن أصل هذه العائلة هو الفضول من بني لام، والذين يعتبرون من قبيلة طيء. وتقيم عائلة البراهيم في منطقة شمال الدرعية بالأساس، وهناك من انتقلت منها نحو الرياض وحائل وحريملاء.  

شجرة عائلة البراهيم

عائلة البراهيم هي من العوائل المتفرعة من القبائل القحطانية التي سكنت شبه الجزيرة العربية قديما، ويرجع أصل شجرة عائلة البراهيم إلى الشيخ إبراهيم بن عبد الرحمن آل إبراهيم، وتتفرع شجرة العائلة إلى سبعة فروع تضم أبناء الشيخ إبراهيم، وهم: جبر بن إبراهيم، ومحمد بن إبراهيم، وعبد الله بن إبراهيم، وعبد العزيز بن إبراهيم، وسعد بن إبراهيم، وحمود بن إبراهيم، وعبد الرحمن بن إبراهيم آل البراهيم.
أفضل إجابة
عائلة البراهيم من أعرق العائلات في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة، ويعود أصلها إلى قبيلة قحطانية اسمها قبيلة طيء.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة