كيف تتصرف الحائض في العشر الأوائل من ذي الحجة

للمرأة معاملة خاصة في الدين الإسلامي، فلقد كرمها الله -سبحانه وتعالى- ورفع من شأنها وقدرها وخصها بالعديد من المعاملات منها، رفع فريضة الصلاة والصوم عنها أثناء فترة الدورة الشهرية، وذلك لما تتعرض له المرأة في هذه الفترة من وهن وضعف وعدم القدرة على تحمل التعب. فكيف تتصرف الحائض في العشر الأوائل من ذي الحجة، وهل دعاء الحائض مستجاب، وكيف يمكن أن تستغل الحائض العشر من ذي الحجة. 

إقرأ أيضا:حل لغز لو كان امس بكره كان اليوم سبت

كيف تتصرف الحائض في العشر الأوائل من ذي الحجة

هل دعاء المرأة الحائض مستجاب؟

تتساءل النساء المسلمات في فترة الحيض عما إذا كان دعائهن مستجاب أم لا، حيث أنهن في هذه الفترة يحرم عليهن أداء الصلاة والصيام وغيرها من العبادات. ولكن علماء الشرع والدين وضحوا أن ذكر الله -سبحانه وتعالى- جائز في كل وقت، ولذلك فإن على المرأة الحائض أن تذكر الله كثيراً وتدعوه بما تشاء. 

ماذا تفعل الحائض في العشر من ذي الحجة

تتعرض المرأة الحائض في الإسلام إلى الحزن خاصة إن صادفت فترة الحيض عندها أيام مباركة ولها فضل عظيم مثل الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة، ويوم عرفة. وعلى الرغم من حرمان المرأة من الصلاة في هذه الأيام، إلا أنه بإمكانها ذكر الله -سبحانه وتعالى- والتسبيح، وإخراج الصدقات، وقراءة القرآن الكريم من حفظها أو من الهاتف المحمول، وفعل الأعمال الصالحة. 

كيف اتقرب إلى الله أثناء الدورة الشهرية

يعتبر الحيض عند النساء حكمة ربانية، للحفاظ على الصحة الجسدية للنساء، ولقد رفع الله عن النساء عددا من العبادات أثناء الحيض، ومنها الصوم والصلاة، وكثيرا ما تتساءل الحائض عن كيفية عبادة الله عز وجل في ظل ظروف الحيض، فمن أبرز الأعمال التي يمكن للمرأة القيام بها، ما يلي:

إقرأ أيضا:هل يمكن وضع أحمر الخدود وفقاً لشكل وجهك؟
  • الإكثار من الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالي.
  • الاستماع إلى الخطب والمواعظ الدينية.
  • إخراج بعض الصدقات ولو بالشيء اليسير.
أفضل إجابة
يمكن للحائض في العشر الأوائل من ذي الحجة أن تقوم بالأعمال الصالحة التي تقربها من الله -سبحانه وتعالى-، وتذكره كثيراً كما يفعل الحجاج.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة