أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة

كان للكشوفات الجغرافية الأثر الكبير في التحول الذي صاب العالم، واكتشاف مناطق جغرافية جديدة ساهمت في توسع العالم واكتشاف ثقافات جديدة، وتبادل للمواد التجارية، واستقطاب الموارد النادرة في الدول الأوروبية، وغيرها. فما هي أول كشوفات أوروبية عرفها العالم، وأول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة. وما هو أثر الكشوفات البرتغالية وخاصة اكتشاف رأس الرجاء الصالح على التجارة. 

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة الفنان محمود عبد العزيز ومتى توفي

أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة

أول من اكتشف طريق رأس الرجاء الصالح هم الرحالة اليابانيين البرتغاليون البريطانيون الفرنسيون

بدأت الكشوفات الجغرافية البرتغالية في القرن الخامس عشر، وهي عبارة عن أول الكشوفات الأوروبية التي ظهرت، وذلك بسبب قلة الموارد التي كانت في البلاد البرتغالية باعتبارها بلاد جبلية تفتقر إلى الموارد، فلجأوا إلى الرحلات الاستكشافية لجلب الموارد من بلاد الهند، ومن هنا تم اكتشاف طريق رأس الرجاء الصالح كطريق مختصر للتجارة من قبل الرحالة فاسكو دي جاما. 

اول مستكشف عبر راس الرجاء الصالح استطاع ان يدور حول افريقيا

يعتبر الرحالة البرتغالي فاسكو دي جاما أول مستكشف برتغالي اكتشف رأس الرجاء الصالح، ودار حول قارة أفريقيا، وهو من مواليد عام 1460م، ترأس قيادة الحملات الاستكشافية بأمر من ملك البرتغال آنذاك يوحنا الثاني، وكانت رحلات فاسكو دي جاما الاستكشافية ناجحة وجالبة للحظ والخير، مما دفع ملك البرتغال لتلقيبه بلقب أمير البحار، وتوفي فاسكو دي جاما في الهند عام 1538م.

حل سؤال أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة؟

الحل الصحيح: فاسكو دي جاما. 

أفضل إجابة
الكشوف الجغرافية هي أول الكشوف الأوروبية التي ظهرت في القرن الخامس عشر، ومن أشهر الرحالة البرتغاليون فاسكو دي جاما، وهنري الأول.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة