متى يظهر قمر الفراولة العملاق وفي اي بلد

القمر هو عبارة عن جسم معتم يتواجد في السماء، ولكنه يظهر باللون الأبيض المنير، جراء استمداده لنوره من الشمس، ويمر القمر بالعديد من الأطوار التي تسمى الأطوار القمرية، ولكل طور منها شكل مختلف عن الآخر. كما ويتعرض القمر للعديد من الظواهر التي تظهره مختلفاً عن الشكل المعتاد له، مثل البدر العملاق أو قمر الفراولة. فمتى يظهر قمر الفراولة العملاق وفي اي بلد.

إقرأ أيضا:رقم شي ان للاتصال السعودية

متى يظهر قمر الفراولة العملاق وفي اي بلد

ماهو القمر العملاق

القمر العملاق هو عبارة عن ظاهرة تحدث للقمر في أقرب نقطة له من كوكب الأرض خلال دورانه حولها، بشرط أن يكون قمراً كاملاً أي بدراً. ويظهر القمر في هذه الظاهرة أكبر حجماً من حجمه المعتاد، وأكثر نوراً ولمعاناً. وشهد العالم قمران عملاقان في عام 2022م. 

ظاهرة القمر العملاق 2022

من المتوقع أن يكون القمر العملاق لعام 2022م أكبر بكثير عن المعتاد بسبب تزامنه مع ظاهرة الوهم عند اقترابه من نقطة الحضيض، حيث ستكون مسافة بعد القمر عن الأرض حوالي 363300 كيلومتر فقط. ويطلق على القمر العملاق الذي سيظهر في شهر يونيو لعام 2022م قمر الفراولة نسبة لموافقة وقته لوقت حصاد فاكهة الفراولة في قارة أمريكا الشمالية. 

متى تحدث ظاهرة القمر العملاق

ينتظر سكان العالم ظهور القمر العملاق في السماء مزينا باللون الوردي، أو ما يعرف باسم “قمر الفراولة”، وهذه تعد ظاهرة طبيعية تحدث للقمر وقت الاكتمال، أي يكون القمر بدرا، ومن المتوقع حدوث ظاهرة القمر الوردي يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو 2022م، مع العلم أنه سيظهر يوم الأربعاء أيضا بنفس الإشراقة والسطوع.
أفضل إجابة
قمر الفراولة هو عبارة عن ظاهرة ظهور البدر العملاق في السماء، بلون وردي بسبب لمعانه الشديد تزامناً مع موسم قطاف الفراولة في أمريكا، ويستطيع أي شخص رؤيته من أي بلد في 14 يونيو لعام 2022م.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة