صدور مرسوم ملكي بتعديل تفسير

صدور مرسوم ملكي بتعديل تفسير جريمة استغلال الموظف العام لسلطة وظيفته والكشف عن العقوبة المقررة بحقه ، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية هي الدولة الكبرى في شبه الجزيرة العربية ، ويحد السعودية من الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة ، ومن الشرق الخليج العربي ، وبالتالي فإن البلدان المجاورة لها هي الأردن ، والعراق ، والكويت ، وقطر ، والإمارات العربية المتحدة ، وغيرها من الدول ، وحيث أن جميع هذه الدول تتصل بأراضي المملكة العربية السعودية .

إقرأ أيضا:الرد على عودا حميدا

ما هو نص التعديل ؟

حيث بين نص التعديل الذي أقره المرسوم الملكي الصادر بالفقرة ذاتها على أن يتم معاقبة كل موظف عام استغل سلطة وظيفته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، وذلك من أجل لتحقيق مصلحة شخصية له أو لغيـره أو للإضرار بالغير .

ما هي العقوبة ؟

حيث نصت العقوبة المقررة بحق الموظف مرتكب هذه الجريمة على أن تتمثل في السجن مدة لا تزيد على عشرة سنوات أو بغرامة لا تزيد على عشرين ألف ريال ، كما يتم إقرار العقوبة ذاتها على من اشترك أو تواطأ معه على ارتكابها سواء كانوا موظفين أو غير موظفين .

على ما نصت الفقرة الخامسة ؟

حيث بينت الفقرة الخامسة من المرسوم قبل تعديلها على أن تنص على أن يتم معاقبة كل من قام بسوء الاستعمال الإداري ، كالعبث بالأنظمة ، والأوامر والتعليمات ، وبطرق تنفيذها ، والذي قد ينشأ عنه ضرر خاص أو عام .

أفضل إجابة
صدور مرسوم ملكي بتعديل تفسير جريمة استغلال الموظف العام لسلطة وظيفته ، والكشف عن العقوبة المقررة بحقه .
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة