تعد مطاردة الاسد لمجموعة من الغزلان مثالاًعلى

تعد مطاردة الاسد لمجموعة من الغزلان مثالاًعلى تتنوع الحيوانات بأشكالها وأنواعها المختلفة، فكل من هذه الحيوانات له أطباعه المختلفة التي تميزه عن غيره من الحيوانات، ولها بيئاتها المختلفة أيضا، ,ولكل من هذه الحيوانات لها طريقتها في الحصول على طعامها،فهناك حيوانات تعتبر أكلة الأعشاب، وحيوانات أكلة اللحوم.

إقرأ أيضا:كيف أعرف كم رقم باسمي

سلوك الحيوان

يعتمد سلوك الحيوان على الوراثة، فالسلوك يقوم به الحيوان عن طريق الوراثة، فيعرف سلوك الحيوان بأنه كافة الانشطة والمهام التي يقوم بها الحيوان، من المؤثرات الخارجية التي تؤثر على أطباعه، كالسلوك المكتسب من الوالدين من بدايه ولادة الحيوان، فهناك نوعان لسبوك الحيوان فطري ومكتسب،فاستجابة الحيوان للؤثرات البيئية المختلفة تؤثر على سلوكه.

افتراس الحيوان

يعرف الافتراس بأنه محاولة حيوان الهجوم على حيوان اخر بهدف قتله واستخدامه كوسيلة طعام له، فالافتراس يعتبر وسيلة لغذاء الحيوان على حيوان أخر، وتعتبر الحيوانات البرية من النوع المفترس الذي ينقض على فريسته، باستخدام حواسه المختلفة المكتسبة ليستطيع الوصول لفريسته والحصول عليها بأي شكل، فحواس الحيوانات المختلفة مثل، المخالب والاسنان الحادة تساعدها على امتلاك الفريسةواصطيادها.

حل السؤال:تعد مطاردة الاسد لمجموعة من الغزلان مثالاًعلى

الاجابة:الافتراس

أفضل إجابة
لكل فصيلة من الحيوانات البيئة المختلفة التي تميزها عن غيرها، فهي تتنوع في كيفية حصولها على طعامها، فهناك حيوانات تعتمد على الحصول على طعامها من خلال عملية الافتراس.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة