عدد ساعات النوم الطبيعي عند العلماء الصحي للمراهقين للاطفال للرجال كافية للنوم

عدد ساعات النوم الطبيعي عند العلماء الصحي للمراهقين للاطفال للرجال كافية للنوم، يعتبر النوم من أساسيات الخياة، و قد خلق الله الليل ليرتاح به الانسان ، و ينال قسط من الراحة و النوم، و النوم يساعد جسم الانسان على تجديد الطاقة و النشاط، و يبدد التعب الجسدي، كما يصفي الذهن و يزيد من تركيز الانسان، فيجعله نشيطا فرحا محبا للحياة.

إقرأ أيضا:من هي اشواق العمير السيرة الذاتية ويكيبيديا

عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر

الحاجة للنوم و فتراته و عدد ساعاته تختلف بين الفئات العمرية، فمثلا الرضع حتى ثلاث أشهر يحتاجون ساعات نوم طويلة تتراوح من 11 ساعة إلى 18 ساعة . أما الرضع قبل العام الأول فيحتاج للنوم من 12 ألى 15 ساعة. أما من العام الثالث للخامس فيحتاجون للنوم من10 إلى 13 ساعة، و من عمر السادسة حتى الثالثة عشر و هنا قد يتغير نمط حياة الطفل فيدخل المدرسة لذا يحتاج ساعات نوم أقل فيحتاج من 9 إلى 11 ساعة في الليل، أما في مرحلة المراهقة و التي تتراوح بين عمر 14 حتى 17 عاما ينصح الأطباء بالنوم لفترة لا تقل عن 8 إلى 10 ساعات و يجب أن لا تقل عن ذلك.

عدد ساعات نوم العلماء المسلمين

أما في مرحلة الشباب و التي تتراوح المرحلة العمرية بين 18 حتى 25 سنة، يحتاج الشخص إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات نوم و ممكن قد يكتفي ب 6 ساعات.

أما فترة الشيخوخة و كبار السن  والتي تبدأ من عمر 65سنة فتقل ساعات نومهم و فيحتاج الجسم من 7 إلى 8 ساعات و قد يكتفون ب 5 إلى 6 ساعات.

حل سؤال عدد ساعات نوم العلماء المسلمين

إقرأ أيضا:استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه

الإجابة هي :  مرحلة المراهقة و التي تتراوح بين عمر 14 حتى 17 عاما ينصح الأطباء بالنوم لفترة لا تقل عن 8 إلى 10 ساعات و يجب أن لا تقل عن ذلك. مرحلة الشباب و التي تتراوح المرحلة العمرية بين 18 حتى 25 سنة، يحتاج الشخص إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعاتفترة الشيخوخة و كبار السن  والتي تبدأ من عمر 65سنة فتقل ساعات نومهم و فيحتاج الجسم من 7 إلى 8 ساعات و قد يكتفون ب 5 إلى 6 ساعات.

أفضل إجابة
 عدد ساعات نوم العلماء المسلمين؟ الإجابة هي :  مرحلة المراهقة و التي تتراوح بين عمر 14 حتى 17 عاما ينصح الأطباء بالنوم لفترة لا تقل عن 8 إلى 10 ساعات و يجب أن لا تقل عن ذلك. مرحلة الشباب و التي تتراوح المرحلة العمرية بين 18 حتى 25 سنة، يحتاج الشخص إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعاتفترة الشيخوخة و كبار السن  والتي تبدأ من عمر 65سنة فتقل ساعات نومهم و فيحتاج الجسم من 7 إلى 8 ساعات و قد يكتفون ب 5 إلى 6 ساعات.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة