الوقود الاحفوري هو واستخدامات الوقود الأحفوري

الوقود الاحفوري هو واستخدامات الوقود الأحفوري، ينتج الوقود الأحفوري من  بقايا النباتات، والحيوانات المتحجرة والمدفونة  تحت الارض منذ ملايين السنين، و التي تحللت  و تحولت لمواد غنية بعنصر الكربون، ويشمل: الفحم، والنفط الخام، والغاز الطبيعي،  و يعد الوقود الأحفوري أحد مصادر الطاقة الغير متجددة ، حيث يحتوي والوقود الأحفوري على  الطاقة المخزنة بداخلها، ونتجت هذه الطاقة عن طريق التمثيل الضوئي لبعض الكائنات الحية، مثل: النباتات،  والطحالب، والبكتيريا الخضراء ،   و هذا ما يطلق عليه اسم الطاقة الشمسية الأحفورية، فتتحول  الطاقة الشمسية التي كانت موجودة في الماضي إلى طاقة كيميائية داخل الوقود الأحفوري.

إقرأ أيضا:هل من السنة تخصيص ثوب خاص لصلاة الجمعة؟

الوقود الاحفوري هو

وللوقود الأحفوري أهمية كبيرة في جميع المجالات الحياتية و خصوصا ظهرت أهميته بعد الثورة الصناعية الكبرى و تتجلى استخداماته في:

1- النفط : و يسمى الذهب الأسود ، و لا غنى عنه اليوم بأي مجال من مجالات الحياة ، فهو يستخدم في توليد الكهرباء ، و يستخدم كوقود لوسائل المواصلات البرية و البحرية و الجوية، كما أن تستخدم منتجات النفط في صناعة البلاستيك ، و مواد التشحيم ، و الشمع، و الأسمدة ، و الزفت ، و المبيدات الحشرية و غيرها كن المنتجات الكثيرة.

2- الفحم : و يستخدم الفحم أيضا في توليد الطاقة الكهربائية ، و يدخل في الكثير من الصناعات مثل صناعة : الصابون، و الاسبرين ،  و الأدوية ، و الألياف، و البلاستيك، و الاسمنت ، و الورق.

3- الغاز الطبيعي: يعتبر الغاز  وقود أنظف من النفط و الفحم، و يستخدم في توليد الكهرباء، و في الاستخدامات المنزلية للطهي ، و التدفئة ، و التكييف،  و تسخين المياه ، و يستخدم في مصاهر الألمونيوم ، و مسابك الزجاج.

كيف يؤثر استخدام الوقود الأحفوري في البيئة

بالرغم من فوائد الوقود الأحفوري الكبيرة، إلا أنه له بعض العيوب و منها : أنه طاقة غير متجددة ، أي إذا نفذ لا يمكن تعويضه أي أنه انتهى، و أيضا يسبب تلوث للبيئة ، حيث أن حرق البترول و النفط  يعملان إلى إطلاق غازات سامة مثل غاز ثاني أكسيد الكربون، و ثاني أكسيد الكبريت، و أكسيد النيتروجين، و تلك الغازات تلوث الهواء مما يؤدي إلى سقوط أمطار حامضية تضر بالأراضي الزراعية، كما أن تلك الغازات تسبب تغير المناخ و الاحتباس الحراري.

إقرأ أيضا:شجرة حرب وكم فخذ قبيلة حرب؟

حل سؤال الوقود الاحفوري هو واستخدامات الوقود الأحفوري

الإجاية هي:  ينتج الوقود الأحفوري من  بقايا النباتات، والحيوانات المتحجرة والمدفونة  تحت الارض منذ ملايين السنين، و التي تحللت  و تحولت لمواد غنية بعنصر الكربون، ويشمل: الفحم، والنفط الخام، والغاز الطبيعي،

إقرأ أيضا:جاملت بعض الناس قدر المستطاع
أفضل إجابة
لوقود الاحفوري هو واستخدامات الوقود الأحفوري؟ الإجاية هي: ينتج الوقود الأحفوري من بقايا النباتات، والحيوانات المتحجرة والمدفونة تحت الارض منذ ملايين السنين، و التي تحللت و تحولت لمواد غنية بعنصر الكربون، ويشمل: الفحم، والنفط الخام، والغاز الطبيعي،
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة