العناصر التي لا تكون روابط فلزية هي

العناصر التي لا تكون روابط فلزية هي تتنوع العناصر وفقا للجدول الدوري الي فلزات ولا فلزات وأشباه فلزات، ويتم ترتيبها في الجدول من خلال العدد الذري لكل عنصر، وتختلف في خصائصها الكيميائية والفيزيائية، وتتنوع استعمال العناصر في عدة مجالات مختلفة كالطب والزراعة والصناعة وغيرها.

إقرأ أيضا:من نسي صلاة أو نام عنها حتى خرج وقتها فماذا يفعل إذا استيقظ أو تذكرها؟

كيف تكون الرابطة الفلزية

فتعرف الرابطة الفلزية اتها قوة التجاذب، بين الفلزات والالكترونات الحرة، في الشبكةالبلورية، فالالكترونات الحرة هي الالكترونات التي تكون الرابطة الفلزية، وهي لا تنجذب لأي ذرة محددة، فهي تنتقل من ذرة الى أخرى، فلذلك سميت بالالكترونات الحرة، فالرابطة الفلزية تنشأ من الالكترونات الحرة التي تعمل على تقليل قوى التنافر بين الايونات الفلزية المختلفة.

خصائص الروابط الفلزية

ان الالكترونات الموجودة في أي طاقة لا تستطيع الارتباط بسهولة مع اي ذرة معينة، فالروابط بين الفلزات تعتمد على التجاذب بين الشحنات السالبة والشحنات الموجبة، وفي الحالات الصلبة تكون الالمركبات الايونية والفلزية شبكة بلورية، وتستطيع ان تدخل مع بعضها البعض حتى تكون الكترونات حرة،فهي الرابطة الكيميائية التي تحصل بين اي عنصرين من الفلزات.

حل السؤال:العناصر التي لا تكون روابط فلزية هي

الاجابة:الهيدروجين،الكربون ،النيتروجين، أكسجين، فلور، فسفور، كبريت، كلور

إقرأ أيضا:كأس العالم قطر 2022 الفرق المشاركة وجدول المباريات
أفضل إجابة
تعرف الرابطة الفلزية بأنها قوة التجاذب بين العناصر الفلزية، والالكترونات الحرة في الشبكة البلورية، فالرابطة الفلزية تنشأ من الالكترونات الحرة التي تعمل على تقليل قوى التنافربين الأيونات الفلزية المختلفة.
السابق
يونيو شهر كم ميلادي بالهجري وبالإنجليزي 2022
التالي
السيارة تسير الطائرة تطير الدراجة