يحيط بالخلية النباتية ويوفر لها الدعم والحماية

تعتبر الخلية هي أصغر وحدة بنائية في الكائنات الحية، سواء الكائنات الحية الدقيقة أو النباتات، أو الحيوانات. ولكل كائن حي مجموعة من الخصائص والمميزات التي تختص بها خلاياه، وتميزه عن غيره من الكائنات الحية، بما يتناسب مع الظروف المعيشية له. وتختلف الخلية النباتية عن الخلية الحيوانية في العديد من الأشياء، فما هو الذي يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية، والذي يحيط بالخلية النباتية ويوفر لها الدعم والحماية، وماذا تسمى المادة الخضراء في النباتات. 

إقرأ أيضا:كم تبلغ ثروة الملك عبدالله بن عبد العزيز وكم عمره

يحيط بالخلية النباتية ويوفر لها الدعم والحماية

تحتوي الخلية النباتية على مادة خضراء تسمى

تحتوي جميع النباتات على مادة أو صبغة خضراء اللون تسمى الكلوروفيل، وهي عبارة عن المكون الأساسي من البلاستيدات الخضراء المتواجدة في الخلايا النباتية. وتكمن أهمية صبغة الكلوروفيل في أنها الجزء الذي يعمل على امتصاص ضوء الشمس في النباتات من أجل استخدامه في عملية التمثيل الضوئي، ولهذا السبب تعتبر النباتات ذاتية التغذية، إذ تصنع غذائها بنفسها. 

يوجد في الخلية النباتية ولا يوجد في الخلية الحيوانية

تحتوي كل من الخلايا النباتية والخلايا الحيوانية على غشاء خلوي محيط بخلاياها لحمايتها من التفرق والعوامل الخارجية، ولكن هناك في الخلية النباتية شيء يميزها عن الخلية الحيوانية وهو الجدار الخلوي، الذي يوجد في النباتات دوناً عن الحيوانات، وتكمن أهميته في توفير الدعم والحماية اللازمة للخلايا النباتية. 

حل سؤال يحيط بالخلية النباتية ويوفر لها الدعم والحماية؟

إقرأ أيضا:أفضل شراب للكحة والبلغم للكبار

الحل الصحيح: الجدار الخلوي. 

أفضل إجابة
تحتوي خلايا النباتات على الجدار الخلوي الذي لا يتواجد في الخلايا الحيوانية، ويعمل على تقديم الحماية للخلايا النباتية.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية