تتغير الفصول الأربعة على سطح الأرض بسبب ميلان محور الأرض فقط

تتكون السنة على سطح الكرة الأرضية من 365 يوم، توزع على اثني عشر شهراً، كل ثلاثة منها تمثل فصلاً من الفصول الأربعة. حيث تتكون السنة من أربعة فصول هي: فصل الشتاء، وفصل الربيع، وفصل الخريف، وفصل الصيف. فما هو سبب تكون فصول السنة الأربعة على الأرض، وهل تتغير الفصول الأربعة على سطح الأرض بسبب  ميلان محور الأرض فقط؟. 

إقرأ أيضا:متى اتصل على 937 ، هل الاتصال ب 937 مجاني

تتغير الفصول الأربعة على سطح الأرض بسبب  ميلان محور الأرض فقط

ما الذي يسبب تغير الفصول الأربعة على سطح الأرض؟

تنشأ فصول السنة الأربعة على كوكب الأرض بسبب اجتماع العديد من العوامل المناخية الأرضية، مع العامل الأساسي لتكونها وهو دوران كوكب الأرض حول الشمس بزاوية ميلان تتراوح ب 23.4 درجة، ويسمى هذا الميلان الذي يشكل زاوية حادة بزاوية الانحراف المداري. كما وأن هناك عوامل أخرى تؤثر على الفصول، منها: المسطحات المائية والتيارات التي تحدث بها، والمسافة التي تبعد بها الأرض عن الشمس، والتغيرات الحرارية، وغيرها.

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

الشمس هي نجم سماوي ثابت لا يتحرك، تدور حولها كواكب المجموعة الشمسية، حيث تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب دوران الأرض حول محورها، بينما يعتبر كوكب الأرض متغير الحركة وليس ثابتا، حيث تدور الأرض حول محورها كل 24 ساعة مما ينتج عن هذا الدوران تعاقب الليل والنهار، كما تدور الأرض حول الشمس كل 365 يوما في مدار إهليجي، وينتج عن هذا الدوران تعاقب الفصول الأربعة.

حل سؤال تتغير الفصول الأربعة على سطح الأرض بسبب  ميلان محور الأرض فقط؟

الحل الصحيح: العبارة خاطئة. 

إقرأ أيضا:من هي سارة دندراوي وما هو أصلها وكم عمرها

أفضل إجابة
تتغير الفصول الأربعة على سطح الكرة الأرضية بسبب ميلان محور الأرض أثناء دورانها حول الشمس كعامل أساسي، إضافة إلى العديد من التغيرات الجغرافية الأخرى.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية