لماذا سميت الغازات الدفيئة بهذا الاسم

لماذا سميت الغازات الدفيئة بهذا الاسم، المادة هي كل مايشغل حيز من الفراغ وتنقسم الى المواد السائلة والمواد الغازية والمواد الصلبة ، لذلك سوف نجيب على لماذا سميت الغازات الدفيئة بهذا الاسم ، بالاضافة الى من اين تنبعث الغازات الدفيئة؟ وأيضا ما سبب تسمية الغازات الدفيئة بهذا الاسم؟

إقرأ أيضا:موعد المباراة النهائية لكأس العالم 2022

من اين تنبعث الغازات الدفيئة

الغاز عبارة عن مادة سريعة الانتشار تون جزيئاتها متباعده جدا يصعب السيطرة عليها فهي لا تأخذ شكل الاناء الذي توضع فيه ، ومن انواع الغازات الغازات الدفيئة وهي عبارة عن غازات ناتجة عن الوقود الأحفوري وإزالة الغابات مما يؤدي الى ارتفاع تركيز ثنائي أكسيد الكربون في الهواء

ما سبب تسمية الغازات الدفيئة بهذا الاسم؟

ويمكن ان تنتج الغازات الدفيئة عن الاستخدامات والاستهلاك البشري من خلال  تغير استخدام الأراضي و إزالة الغابات في المناطق الاستوائية مما يؤدي الى نقص غاز الاكسجين وانتشار غاز ثاني أكسيد الكربون ، فالغازات الدفيئة تمتص الاشعة الحمراء والارض تقوم بعكسها مما يقلل من كمية الطاقة الحرارية.

الاجابة على السؤال، لماذا سميت الغازات الدفيئة بهذا الاسم

لانها تقوم بامتصاص الاشعة تحت الحمراء التي تقوم الأرض بإشعاعها أو عكسها مما يقلل من كمية الطاقة الحراريّة المفقودة من الأرض وبالتالي زيادة درجة حرارة الغلاف الجوي والأرض بشكل عام.

أفضل إجابة

لماذا سميت الغازات الدفيئة بهذا الاسم لقد تمت الاجابة على سؤالكم واي استفسار حولها تجدوه في موضوعنا باسلوب يناسبكم .

إقرأ أيضا:سبب وفاة يوسف شعبان لاعب المنتخب العماني وش يرجع
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية