ما الحدث او الاحداث التي نشات عنها جبال الابلاش

تتنوع التضاريس المتواجدة على سطح الكرة الأرضية، فمنها: السهول، والهضاب، والجبال، والأغوار، والتلال، والصحاري، وغيرها. وتتشكل هذه التضاريس نتيجة مجموعة من العوامل التي تؤثر على منطقة جغرافية ما، فتعمل على تشكلها. فما الحدث او الاحداث التي نشات عنها جبال الابلاش، وأين تقع جبال الأبلاش، ولماذا سميت جبال الأبلاش بهذا الاسم. 

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق اليوم

ما الحدث او الاحداث التي نشات عنها جبال الابلاش

تقع جبال الأبلاش في الولايات المتحدة

جبال الأبلاش هي عبارة عن سلسلة جبلية طويلة ممتدة على طول 1900 كيلومتر من شرق الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الجهة الجنوبية الغربية وتحديداً في ألاباما. سميت بهذا الاسم نسبة إلى هنود الأبالاش، أي السكان الأصليين للأمريكيتين. وترتفع حوالي 2037 كيلومتر عن سطح البحر. وتمثل هذه السلسلة الجبلية حاجزاً أم المسافرين من الشرق إلى الغرب وبالعكس. 

ما الأحداث التي نشأت عنها جبال الأبلاش

تكونت جبال الأبلاش نتيجة تأثير العوامل الطبيعية الأرضية على طبقات القشرة الأرضية، كالتعرية، والتجوية، والنحت، فجبال الأبلاش هي مثال على الجبال المطوية، التي تكونت بفعل تجمع طبقات الأرض تحت بعضها البعض، ومن ثم حصل انطواء لها نتيجة الضغط والحرارة الشديدين، مما ساهم بتراكم الطبقات فوق بعضها منتجة سلاسل جبلية.

حل سؤال ما الحدث او الاحداث التي نشات عنها جبال الابلاش؟

إقرأ أيضا:افتتاح اول فرع لولو في السعودية متى واين

الحل الصحيح: بفعل عوامل التعرية والتجوية والنحت.

أفضل إجابة
تشكلت جبال الأبلاش في الولايات المتحدة بفعل مجموعة من العوامل البيئية في الطبيعة قبل حوالي 4500 عام، منها: التعرية، والتجوية، والنحت.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية