خليج يقع بين الصين وفيتنام ماهو

يعرف الخليج بأنه أحد المسطحات المائية المتفرعة عن البحار بشكل أساسي، حيث يوجد ممر مائي بينهما، والخليج محاط باليابسة من ثلاثة جهات فقط، ويوجد الكثير منها على الأرض، مثل: خليج العقبة، والخليج العربي، وخليج المكسيك، وخليج تونكين، وغيرها. فما هي إجابة سؤال خليج يقع بين الصين وفيتنام ماهو، وأين تقع هانوي، وما هي حدود فيتنام من النهر. 

إقرأ أيضا:سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي لايف

خليج يقع بين الصين وفيتنام ماهو

أين تقع هانوي

هانوي هي مدينة فيتنامية واقعة إلى الشمال من دولة فيتنام ويحدها النهر الأحمر من الجهة الجنوبية الغربية، تم اتخاذها كعاصمة لدولة فيتنام في عام 1976م، حيث تم توحيد فيتنام في ذلك العام. وهي من أكبر العواصم في العالم من حيث عدد السكان، إذ بلغ عدد سكانها قبل تسعة أعوام من الآن حوالي سبعة ملايين نسمة. 

حدود فيتنام من النهر

حدود فيتنام البحرية تتمثل في مرور نهر ميكونغ على الأجزاء الساحلية لدولة فيتنام، كما أن خليج تونكين يمثل حدا فاصلا بين الصين وفيتنام، وهو عبارة عن ممر مائي ضحل، طوله 84 متر، وعرضه 240 كيلو متر، وعمقه لا يتجاوز 60 مترا عن سطح الأرض، ويطل على الصين من خلال مرفأ بيهاي، بينما يطل على دولة فيتنام من خلال مرفأ هايفونغ.

حل سؤال خليج يقع بين الصين وفيتنام ماهو؟

الحل الصحيح: خليج تونكين. 

أفضل إجابة
خليج تونكين هو الخليج الفاصل بين الصين وفيتنام، وتحديداً في شمال غرب بحر الصين الواقع في الجهة الجنوبية، ويطل على مرفأ بيهاي الصيني، ومرفأ هايفونغ الفيتنامي.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية