حكم سنن الوضوء وهل الترتيب من سنن الوضوء

حكم سنن الوضوء وهل الترتيب من سنن الوضوء فقد جعل الله للصلاة مكانه كبيرة في الاسلام ‘ فالوضوء الصحيح شرط من شروط الصلاة ، فيعتبر الوضوء طهارة للجسم وشرط من شروط الصلاة، فلا تجوز الصلاة بغيره، فهو ايصال الماء الى أعضاء الجسم بوضع نية التعبد لله وحده.

إقرأ أيضا:ما سبب وفاة غسان أسطفان الممثل والمخرج اللبناني

سنن الوضوء

فالسنة هي كل ما علمه الله للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعلمه النبي للناس والمؤمنين جميعا، فسنة الوضوء هي الأشياء التي يعملها الانسان المتوضئ، فيثاب عليها وله الأجر، ولا يؤثم عند تركها، فالأمثلة عليها متنوعة كالسواك الذي يعتبر سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم والبسملة عند قراءة الاحاديث فهي تعتبر من السنن وغسل الايدي ثلاث عند البدء بعملية الوضوء، وقراءة الاذكار التي يؤجر عليها .

ترتيب الوضوء

يعرف ترتيب الوضوء بأنه طهارة كل جسم في محله ، فهو يعتبر الفرض الخامس من الوضوء، فعند البدء بعملية الوضوء يجب الالتزام بترتيب الوضوء عند الوضوء بداية بوجوب النية لله تعالى وقراءة البسملة، الى نهاية الوضوء بغسل الارجل ثلاثا مع قول اشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين.

أفضل إجابة
يعتبر الوضوء الصحيح من شروط الصلاة الصحيحة، فهو يعتبر طهارة للجسم بوضع النية الصحيحة لله تعالى مع ايصال ماء الوضوء الى أعضاء الجسم حسب ما علمنا الرسول تعالى.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية