اين تقع مملكة بروناي وكم مساحتها وعدد سكانها

قسمت اليابسة على سطح الكرة الأرضية إلى سبعة قارات سكنها شعوب من مستويات مختلفة وثقافات متعددة، حيص قسموها إلى دول وبلدان امتازت بالكثير من الخصائص. ومن الدول التي يتم البحث عنها مؤخراً عبر محركات البحث هي سلطنة بروناي، فاين تقع مملكة بروناي وكم مساحتها وعدد سكانها، وما هي ديانة سلطنة بروناي. 

إقرأ أيضا:ماذا أفادتني هدايا اهدية بعد الهلاك كلمات

اين تقع مملكة بروناي وكم مساحتها وعدد سكانها

أين تقع سلطنة بروناي

سلطنة بروناي هي عبارة عن دولة ساحلية تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، وهي عبارة عن دولة مستقلة تبلغ مساحتها 5,769 كيلومتر مربع. وهناك العديد من المسميات الأخرى لبروناي منها: دار السلام، أو أرض السلام، أو أمة بروناي. ويحد بروناي كل من ماليزيا واندونيسيا، باستثناء الجهة الشمالية التي يحدها بحر الصين الجنوبي

ديانة دولة بروناي

يغلب على سلطنة بروناي الدين الإسلامي، فهي دولة محافظة جداً وتسير على نهج الشريعة الإسلامية. أما بالنسبة للثقافة فإن ثقافة بروناي هي الثقافة الأصلية للسكان العرقيين في الدولة، وهي ثقافة المالايو.  

بروناي عدد السكان

يقطن في سلطنة بروناي عدد من الجنسيات المختلفة إلى جانب سكانها الأصليين، حيث يبلغ عدد سكان بروناي ما يقارب 450 ألف نسمة، ويعمل أكثرية سكانها بالزراعة، وهو ما وفر نوعا من الاكتفاء الذاتي للبلاد، إلى جانب الاعتماد على الثروة النفطية، والغاز الطبيعي.

أفضل إجابة
سلطنة بروناي هي سلطنة مستقلة تقع في جنوب شرق آسيا بمساحة تقدر بحوالي 5769 كيلومتر مربع، وبعدد سكان حوالي 450 ألف نسمة.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية