يحدث خسوف القمر عندما ومتى ولماذا

يحدث خسوف القمر عندما ومتى ولماذا، تعتبر ظاهره خسوف القمر من الظواهر الطبيعيه التي تحدث بين الفنية والاخرى، وتحدث هذه الظاهرة في معظم الأحيان مرتين في العام، وتحدث أغلب الأوقات والقمر في طور البدر، وممكن أن يستمر الخسوف لعدة ساعات وقد تصل إلى ثلاث ساعات في الأغلب، ويمكن أن نرى ظاهرة الخسوف بوضوح.

إقرأ أيضا:كم عمر الملك محمد السادس الان

متى  يحدث خسوف القمر

يعتبر خسوف القمر ظاهره من الظواهر الكونيه، ويحدث عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر، ويكون القمر والأرض والشمس على استقامة واحدة، وفي هذه الحاله يتم حجب ضوء الشمس عن القمر بسبب وجود الأرض بينهما، وهكذا تحدث ظاهره خسوف القمر.

أضرار خسوف القمر 

هناك نوعين من الخسوف يحدث للقمر، وهما الخسوف الكلي و هنا تحجب الأرض ضوء الشمس بشكل كليرعن القمر، ويعتبر هذا النوع من الخسوف آمن للنظر له بالعين بشكل مباشر،وهناك الخسوف الجزئي وهنا تحجب الأرض أشعة الشمس بشكل جزئي عن القمر،ويكون نصف القمر مضيئ والنصف الآخر معتم،وأخيراً هناك خسوف شبه الظل والمقصود به حجب القمر بظل الأرض ولا يتم الحجب بالأرض ذاتها، وهذا النوع نادر ولا يمكن مشاهدته بسهولة.

حل سؤال يحدث خسوف القمر عندما ومتى ولماذا

الإجابة هي: يحدث خسوف القمر عندما يكون بدراً، لان الارض تكون بين الشمس والقمر وهو في طور البدر، ويكون القمر والارض والشمس على استقامه واحده.

أفضل إجابة
يحدث خسوف القمر عندما ومتى ولماذا : يحدث خسوف القمر عندما يكون بدراً، لان الارض تكون بين الشمس والقمر وهو في طور البدر، ويكون القمر والارض والشمس على استقامه واحده.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية