ما الحدث التي نشأت عنها جبال الابلاش

توجد العديد امن التضاريس المختلفة والمتنوع المتواجدة في العالم، ومن هذه التضاريس الجبال والهضاب والتلال، كما أن الجبال قد تكون فعياً مكونة من سلاسل جبلية، ومن الجبل الشهيرة في العالم هي جبال الأبلاش، فأين تقع جبال الأبلاش، وكيف كنت نشأة جبال الأبلاش، وما هو الحدث التي نشأت عنها جبال الابلاش.

إقرأ أيضا:اعضاء منتخب السعودية لكرة القدم بالصور

جبال الأبلاش اين تقع

تمتد جبال الأبلاش في العديد من الدول المختلفة من مساحات واسعة، كما أنها عبارة عن سلسلة جبلية واسعة تمتد من المناطق الشرقية من قارة أمريكيا الشمالية لتكون بشكل موازي لشواطئ المحيط الأطلسي، كما أن جبال الأبلاش متواجدة منذ القدم في قارة أمريكا الشمالية، كما أنها تحتل المرتبة الأولى من حيث كونها الأطول، كما أن جبال الأبلاش سميت بهذا الاسم نبة الى هنود الأبلاش.

تقع جبال الأبلاش في الولايات المتحدة

جبال الأبلاش كانت بمثابة حاجز طبيعي تفصل ما بين الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية والسهول الواسعة المتواجدة داخلها، كما أن جبال الأبلاش تمتد مسافة 1200 كيلو متر في كلاً من دولتي كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن جبال الأبلاش تتكون من الصخور المتحولة والصخور الرسوبية.

أفضل إجابة
جبال الأبلاش تتواجد في قارة أمريكيا الشمالية تحديداً في دولتي كندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تعتبر من أقدم الجبال المتواجدة في أمريكيا الشمالية.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية