من امثلة الحيوانات ذات التناظر الجانبي

الحيوانات التي تعتبر ذات تماثل ثنائي لا يمكن تقسيمها الا أن يتم تقسيمها الى نصفي مراة في مستوى واحد، بينما تعتبر الكائنات الحية عديمة التماثل بالعادة تكون حركتها أكبر، كما أن التناظر الثنائي يرتبط بوجود رأس رئيسي أو طرف من الجسم، فما هو تعريف التناظر الجانبي، وما هو الفرق بين التناظر الجانبي والتناظر الشعاعي، وما هي أمثلة الحيوانات عديمة التماثل.

إقرأ أيضا:وقعت غزوة الخندق في السن

تعريف التناظر الجانبي

يتم تعريف التناظر الجانبي على أنه عدم التشابه ما بين قسمين متقابلين من العضو  أو عضون في الكائنات الحية، كما أنه يقع على جانبي الجسم، كما يوجد العديد من الأنواع المختلفة من التماثل، كما ويوجد كائنات عديمة التماثل.

الفرق بين التناظر الجانبي والتناظر الشعاعي

يوجد فرق ما بين التناظر الجانبي والتناظر الشعاعي فعلياً، حيث أن التناظر الجانبي يتم فيه تقسم الكائن الحي الى نصفين متشابهين وذلك على طول مستوى يمر عبر المحور المركزي، بينما يعتبر التناظر الشعاعي يتم فيه تقسيم الكائن الحي الى أنصاف متشابهة، وذلك على طول أي مستوى عبر المحور المركزي.

من أمثلة الحيوانات عديمة التماثل

توجد العديد من الكائنات الحية التي تعتبر من أمثلة الحيوانات عديمة التماثل، ومنها: الاسفنجيات، والجوفمعيات، والديدان المفلطحة، وجراد البحر، والسلمون الاوروبي، و حيتان العنبر، والحلزون، وغرير العسل ، وثعابين بارياس.

حل سؤال: من امثلة الحيوانات ذات التناظر الجانبي ؟

الاجابة الصحيحة هي  السلاحف ذات المنقار الصقر والأخضر والظهر المسطح و الضخم الرأس وسلاحف كيمب ريدلي وسلاحف ريدلي الزيتون.

أفضل إجابة
تم حل سؤال: من امثلة الحيوانات ذات التناظر الجانبي ؟ والاجابة الصحيحة هي السلاحف ذات المنقار الصقر والأخضر والظهر المسطح و الضخم الرأس وسلاحف كيمب ريدلي وسلاحف ريدلي الزيتون.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية