المضلع هو شكل مستوي مغلق

تعتبر الهندسة من أهم الأقسام المتواجدة في مادة الرياضيات، والغنية بالعديد من المصطلحات والمفاهيم، التي أبسطها القطعة المستقيمة، والتي يتشكل منها العديد من الأشكال الهندسية. ومن الأشكال الهندسية المعتمدة على القطعة المستقيمة في تكوينها، هي المضلعات. فالمضلعات هي عبارة عن شكل مغلق مكون من ثلاثة قطع مستقيمة فأكثر، والمضلع هو شكل مستوي مغلق صواب أم خطأ. 

إقرأ أيضا:العبدلي وش يرجع وهل العبدلي حربي

المضلع هو شكل مستوي مغلق

المضلع هو شكل مغلق مكون من ثلاث قطع مستقيمة أو أكثر

يعرف المضلع في الرياضيات بأنه عبارة عن شكل هندسي مكون من مستوى مغلق، يعتمد في بناءه على اجتماع ثلاثة قطع مستقيمة مع بعضها البعض على الأقل. ويسمى المضلع تبعاً لعدد القطع المستقيمة المكونة له، حيث تسمى كل قطعة مستقيمة ضلع. فمثلاً المضلع المكون من خمسة أضلاع هو مضلع خماسي، وهكذا. 

المضلع هو شكل مستوي مغلق صح او خطا

تقسم المضلعات التي عبارة عن مستويات مغلقة إلى قسمين رئيسيين، هما: المضلع المنتظم، والمضلع الغير منتظم. فالمضلع المنتظم هو عبارة عن مضلع جميع القطع المستقيمة المكونة لأضلاعه متطابقة في الطول، وذلك بعكس المضلعات الغير المنتظمة، والتي تختلف أطوال أضلاعها، وبالتالي فإنها تختلف من حيث خصائصها عن المضلعات المنتظمة. 

حل سؤال المضلع هو شكل مستوي مغلق؟

الحل الصحيح: العبارة صحيحة. 

أفضل إجابة
المضلع في الرياضيات هو عبارة عن شكل مستوي مغلق، كما وأن المضلع يتكون من ثلاثة قطع مستقيمة فأكثر، مثل: المثلث، والمربع، وغيرها.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية