تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….

إن أبسط مثال يمكن من خلاله دراسة العلاقة بين كل من التيار الكهربائي والجهد الكهربائي والمقاومة الكهربائية للتيار الكهربائي هو عبارة عن الدائرة الكهربائية، وهي عبارة عن مسار مغلق مكون من بطارية، ومجموعة من الأسلاك لمرور التيار الكهربائي، ومصباح كهربائي. فما هي إجابة سؤال تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….، وعلى ماذا يعتمد مقدار التيار الكهربائي المار. 

إقرأ أيضا:مطعم نورلايا قطر قائمة الطعام ومكانه

تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان...............................

تزداد مقاومة السلك الكهربائي بزيادة قطره.

تعتبر المقاومة من أهم العوامل المتواجدة في الدائرة الكهربائية، وخاصة في الأسلاك الكهربائية، وتؤثر تأثيراً مباشراً على مرور التيار الكهربائي. حيث تزيد المقاومة في الأسلاك الكهربائية كلما قل قطرها، وكان السلك رفيعاً وطويلاً. وتتناسب المقاومة تناسباً عكسياً مع التيار الكهربائي، حيث أنه كلما زادت المقاومة الكهربائية أعيق مرور التيار الكهربائي في السلك. 

يعتمد مقدار التيار الكهربائي المار على الجهد الكهربائي و المقاومة الكهربائية.

هناك ثلاثة عوامل تتأثر وتؤثر تأثيراً مباشراً ببعضها البعض، وهذه العوامل هي: التيار الكهربائي، والجهد الكهربائي، والمقاومة. حيث يتناسب التيار الكهربائي تناسب طردي مع الجهد الكهربائي، ويتناسب التيار الكهربائي تناسب عكسي مع المقاومة. وجميع هذه العوامل متواجدة في الدائرة الكهربائية. 

حل سؤال تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….؟

الحل الصحيح: طويلاً ورفيعاً. 

أفضل إجابة
تزداد المقاومة الكهربائية في الأسلاك داخل الدائرة الكهربائية كلما كان السلك أرفع وأطول، أي كلما قل قطر السلك.
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية