يتم تبادل الغازات في العناكب عن طريق رئات تشبه صفحات الكتاب

يتم تبادل الغازات في العناكب عن طريق رئات تشبه صفحات الكتاب، يعتبر العنكبوت من الحشرات ، و التي تنتمي لفصيلة المفصليات ، و يتكون من رأس و جسد ، و له ثمانية أرجل وأربعة أزواج من العيون، وتستطيع صناعة الخيوط و التي تستخدمها في القبض على فرائسها،  اذ تعتبر  خيوطه من أقوى الألياف الطبيعية.  كما أن العناكب ليست لها أجنحة ولا أعضاء للمضغ. 

إقرأ أيضا:كم باقي على سنة 2023

التنفس في العناكب اليابسة والعقارب بواسطة

واليوم سوف نتحدث عن كيفية عملية التنفس لدى العناكب اذ تمتلك العناكب أكثر من طريقة للتنفس،فهي  تتنفّس إمّا عن طريق الرئة الكتابيّة أو القصبة الهوائيّة أو عن طريق كليهما، وتمتلك بعض العناكب رئة كتابية واحدة وبعضها الآخر لديه رئتيْن كتابيتيْن،

طريقة التنفس في العناكب 

أولا – الرئة الكتابية: اطلق عليها هذا الاسم لأنها تشبه الكتاب، اذ تحتوي على صفحات مثل الكتاب ، اذ أمها تحتوي على رقائق ناعمة جوفاء تشبه اللوحات ، ومجهزة لدخول الهواء من خلالها و ذلك عن طريق فتحات أو ثغور تكون موجودة على بطن العنكبوت. و الجدير بالذكر أن هذه الرئة لا تنغلق أبدا، و هي تنقبض و تنبسط باستمرار، و ذلك بناء على الهواء المحيط بالعنكبوت.

ثانيا-القصبة الهوائية:  و تعرف بأنها مجموعة من الأنابيب الضيقة ، وتكون هذه الأنابيب  مرتبطة مع بعضها ، مبطنة بمادة صلبة تسمى الكايتن، ووظيفة القصبة الهوائية ، تبتدل الغازات والتي هي الاوكسجين و ثاني أكسيد الكربون .

حل سؤال يتم تبادل الغازات في العناكب عن طريق رئات تشبه صفحات الكتاب

العبارة صحيحة

أفضل إجابة
يتم تبادل الغازات في العناكب عن طريق رئات تشبه صفحات الكتاب؟ حل سؤال يتم تبادل الغازات في العناكب عن طريق رئات تشبه صفحات الكتاب؟ العبارة صحيحة
السابق
من المخلوقات الحيه التي تعتني بصغارها بعد ان تفقس
التالي
يعنى بتقديم حلول سكنية تلبي احتياجات وتطلعات الأسرة السعودية